برشلونة.. مشوار الثلاثية من بوابة الليغا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 10:43 صباحًا
برشلونة.. مشوار الثلاثية من بوابة الليغا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يسعى لاعبو برشلونة خلال المواجهة مع أتلتيكو مدريد على ملعب “فيسنتي كالديرون” بمدريد الأحد، إلى حسم بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، كأول خطوة في الطريق إلى إحراز الثلاثية.

ويهدف برشلونة، الذي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 90 نقطة مقابل 86 نقطة لريال مدريد الذي يحل ضيفا على إسبانيول، إلى استعادة أمجاده وتحويل الحلم إلى حقيقة بإحراز الثلاثية.

وأول الغيث سيكون في قمة المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري، إذ يتوجب على برشلونة الفوز لحسم القب بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الأخيرة، وعن نتيجتي ريال مدريد.

وسيكون التعادل كافيا أيضا لبرشلونة لاستعادة اللقب في حال نجح إسبانيول في تعميق جراح ريال مدريد، الذي تبخر حلمه هذا الموسم في غضون أسبوع في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وفشل ريال مدريد في أن يكون أول فريق يحرز لقب البطولة الأوروبية بصيغتها الحديثة موسمين على التوالي، بعد تعادله على أرضه مع يوفنتوس 1-1 في إياب نصف النهائي وخسارته أمامه في تورينو 1-2 ذهابا.

وما يزيد من وقع الحزن والمرارة لدى لاعبي ريال مدريد ومشجعيه، أن غريمهم التقليدي برشلونة يمر بأفضل فتراته، مع تألق الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، الذي بات يلقب ب”م س ن”.

وحسم برشلونة تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني بعد أن اكتسحه بثلاثية نظيفة ذهابا على ملعبه “كامب نو”، وخسر أمامه 3-2 في ميونخ، ليضرب موعدا مع يوفنتوس بالنهائي.

كما يخوض برشلونة، بقيادة المدرب لويس أنريكي الذي تولى المهمة في نهاية الموسم الماضي، نهائي مسابقة الكأس المحلية، حيث سيواجه أتلتيك بلباو أواخر الشهر الجاري.

رابط مختصر