الخزعلي: واشنطن ضغطت على الحكومة في ابعاد فصائل مميزة بالحشد الشعبي عن الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 9:43 صباحًا
الخزعلي: واشنطن ضغطت على الحكومة في ابعاد فصائل مميزة بالحشد الشعبي عن الأنبار

كشف الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، عن قيام الولايات المتحدة الأميركية بممارسة ضغوط على الحكومة العراقية بابعاد “فصائل متميزة” في الحشد الشعبي عن الأنبار.

وقال الخزعلي خلال حديث تلفزيوني مباشر لعدد من وسائل الاعلام بينها “السومرية الفضائية”، إن “واشنطن ضغت على الحكومة العراقية في إبعاد فصائل متميزة في الحشد الشعبي ولها مهارات في التحرير عن المشاركة بعمليات تحرير الأنبار”، مشيراً إلى أنه “ذلك كان سبباً فيما حصل بالانبار”.

ولدى سؤاله عن اسماء هذه الفصائل قال الخزعلي، إنه “اذا رجعنا الى الوراء فسنرى أن بدر وكتائب حزب الله وعصائب اهل الحق كانت هي العمدة في الانتصارات التي تحققت”.

وكانت عشائر الانبار طالبت في (28 نيسان 2015)، بدخول الحشد الشعبي إلى محافظة الانبار للمشاركة في تحرير المحافظة، فيما دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى دعم الشرطة المحلية وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر.

وأعلن شيخ قبيلة البو فهد رافع عبد الكريم الفهداوي، في (16 نيسان 2015)، أن عشائر محافظة الأنبار خولت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إقرار مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير المحافظة.

رابط مختصر