معركة الأنبار مستمرة لتطهير أحيائها من داعش

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 1:32 مساءً
معركة الأنبار مستمرة لتطهير أحيائها من داعش

قالت قيادة العمليات المشتركة، إن قواتها تقوم بهجوم مضاد لتطهير الأحياء التي تسللت إليها عصابات داعش في بعض أنحاء مدينة الرمادي.
وذكرت القيادة في بيان لها صدر مساء الجمعة، أن “قوات الجيش والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر مدعومة بقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية وطيران الجيش، تخوض معركة بطولية لسحق المجموعات المتسللة وتدميرها”.
وأوضح البيان الذي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه، أن “مجموعات من عصابات داعش تسللت إلى بعض أحياء الرمادي صباح الجمعة باستخدام العجلات المفخخة”، مشيرة إلى “قيام القوات الأمنية المدعومة بأفراد العشائر بمناورة لاحتواء تسلل عصابات داعش، وتمكنت من بناء خط دفاعي جديد لتتمكن من طرد هذه المجموعات من مواطئ القدم الذي حصلت عليه في مناطق البو علوان قرب المجمع الحكومي”.
وأهابت القيادة المشتركة بـ”أبناء الشعب عدم تصديق الشائعات المغرضة والأخبار المضللة التي تستخدمها عصابات داعش والطابور الخامس للإضرار بالمقاتلين”.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن طيران الجو العراقي “وجّه ضربات موجعة لعصابات داعش على معبر الجبه في البغدادي، كما تم توجيه ضربة لمعمل تفخيخ قرب الكرمة، وتمكّن من تدمير عجله مفخخة، وكميات كبيرة من المتفجرات وتدمير ستة مواقع للإرهابيين، من خلال تنسيق بين استخبارات الداخلية والقوة الجوية”.
وأكّدت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، قيام طيران الجيش العراقي بأربع ضربات على أوكار داعش في منطقة الملاحمة بالأنبار، وثلاث ضربات عند حافة النهر مقابل المجمع الحكومي.
وقام طيران التحالف الدولي بتدمير، عجلة حمل كبيرة مفخخة وقتل من فيها، ونسف عجلتين محملتين بالعتاد، ومخزن كبير للأسلحة والعتاد، فضلا عن تدمير وكر للدواعش وقتل من فيه.

رابط مختصر