قطار امتراك ربما تعرّض لقذيفة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 12:50 مساءً
قطار امتراك ربما تعرّض لقذيفة

بعد أربعة أيام على الحادثة، بدأت تُظهر خفايا انحراف قطار امتراك في ولاية فيلادلفيا وادى إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح أكثر من مئتي شخص، حيث ترجّح التحقيقات تعرّض القطار لقذيفة أدت إلى خروجه عن مساره.
فكشف عضو مجلس سلامة النقل الذي يقود التحقيق روبرت صموالت أن مساعدة قائد القطار أشارت إلى أنه (القطار) تعرّض لقذيفة، مشيراً إلى وجود أثار ضربة بحجم قبضة اليد على الجانب الأيسر من الزجاج الأمامي للقطار وأنه تم استدعاء خبراء من مكتب التحقيقات الفيدرالية للتحقيق في ذلك.
ونقل صموالت عن المساعدة أنها سمعت محادثة لاسلكية بين أحد مهندسي القطار ومهندس قطار آخر في شمال فيلادلفيا تؤكد تعرّ ض قطاريهما لقصف، وأنه بعض دقائق من سماع المحادثة سمعت صوتاً وانحنى القطار.
وأوضح متحدث باسم شركة قطارات شمالي فيلادلفيا جيري ويليامز جيري ويليامز أن الزجاج الامامي لقطاره تحطّم جراء قذيفة بالقرب من محطة شمالي فيلادلفيا قرابع الساعة التاسعة وعشر دقائق أ حوالي 12 دقيقة قبل خروج قطار امتراك عن مساره.
وفي السياق، قدّمت شركة “دلتا ايرلاينز، الجمعة، رحلات جوية مجانية لركاب شركة “أمتراك” الذين أُلغيت تذاكرهم بسبب حادث تصادم قطار يوم الثلاثاء في فيلادلفيا بين نيويورك وبوسطن أو واشنطن مجاناً خلال الأيام الأربعة المقبلة.
وتضيف شركة الطيران ومقرها اتلانتا مقاعد في رحلاتها عبر الساحل الشرقي بعد هذا الحادث من خلال زيادة رحلات طائرات “بوينغ” على مسارات رحلاتها بدلاً من استخدام طائرات “امبراير” الأصغر حجما.ً وقالت شركة “دلتا” إنه يُمكن لركاب “امتراك” الاتصال بإدارة الحجز بالشركة للحجز والحصول على التذاكر.
وقالت شركة الطيران انها لن تسعى للحصول على أي تعويض من “امتراك”.
(“نيو يورك تايمز”، ا ف ب، رويترز)

رابط مختصر