الياور يطالب بمحاكمة المتهمين بحادثة الاعظمية وفق قانون الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 4:26 مساءً
الياور يطالب بمحاكمة المتهمين بحادثة الاعظمية وفق قانون الإرهاب

طالب الأمين العام لحركة العدل والإصلاح عبد الله حميدي عجيل الياور، السبت، الحكومة بإجراء تحقيق عاجل في حادثة حرق هيئة استثمار الوقف السني والمنازل في الاعظمية، مؤكدا على أهمية محاكمة المتهمين وفق قانون مكافحة الإرهاب، فيما اعتبر أن الدافع وراء هذا الفعل هو إثارة “الفتنة والتفرقة”.

وقال اليارو في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “من نفذوا الهجوم على هيئة استثار الوقف السني واحرقوا منازل في منطقة الأعظمية هم من الغوغائيين لإثارة الفتنة الطائفية والتفرقة، في وقت البلاد أحوج ماتكون للوحدة واصطفاف الكلمة”.

وأضاف الياور، أن “الحكم العادل للمتهمين هو محاكمتهم وفق قانون مكافحة الإرهاب”، مطالبا الحكومة بـ”إجراء تحقيق عادل وعدم تسويف القضية”.

وكانت المرجعية الدينية العليا أدانت، أمس الجمعة (15 أيار 2015)، الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الأعظمية ببغداد، وفيما دعت للتعامل مع الإحداث التي تجري بـ”وعي وحكمة”، أشادت بالاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية.

وشهدت منطقة الاعظمية ببغداد، مساء الأربعاء (13 أيار 2015)، إقدام مجهولين اندسوا مع زوار الإمام موسى الكاظم (ع) على إحراق مبنى استثمار الوقف السني وعدد من منازل وسيارات المواطنين، كما قاموا بترديد شعارات طائفية.

رابط مختصر