خطيب الكوفة: اليمن شعب يقتل وضمير العالم الذي يسمونه حراً لا يتحرك

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2015 - 4:03 مساءً
خطيب الكوفة: اليمن شعب يقتل وضمير العالم الذي يسمونه حراً لا يتحرك

دعا خطيب جمعة الكوفة في محافظة النجف مهند الموسوي، الجمعة، الى إيقاف ما وصفه بأنها “حرب مجنونة” على الشعب اليمني، مؤكدا على أهمية إفساح المجال له بتقرير مصيره دون تدخل، فيما اعتبر أن اليمن شعب يقتل وبلاد تحرق بينما ضمير العالم الذي يسمونه حراً لا يتحرك.

وقال الموسوي خلال خطبته في مسجد الكوفة وحضرتها “السومرية نيوز”، “حربي بنا ذكر إخوتنا وأشقائنا في اليمن، وما أدراك ما اليمن شعب يقتل وبلاد تحرق وضمير العالم الذي يسمونه حرا لايتحرك”، داعيا الى “إيقاف الحرب المجنونة على الشعب اليمني الشريف وإفساح المجال له بتقرير مصيره بنفسه”.
وتابع، أن “شعب الحكمة والإيمان قادر على حل مشاكله حمى الله تعالى اليمن وشعبها من شر الأشرار”، مخاطبا الشعب اليمني، قائلا “ليعلم الشعب اليمني يقينا أن كل الأحرار والشرفاء معهم واليهم نقول، إن من بين مخاضات الألم ومن رحم الجراح النازف تولد الشعوب الأبية العوالي بالعصر والصبر والثبات على الحق ينبلج الفجر”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أهاب، الخميس (26 آذار 2015)، بالدول العربية وفي مقدمتها السعودية الوقوف موقف الشجاع تجاه أزمة اليمن بإنهاء “التفاقم الطائفي” وأن لا تكون طرفا فيه، معتبرا أن تدخلها سيؤدي الى “ما لا يحمد عقباه”.

رابط مختصر