البارزاني لعبد المهدي: نأمل أن تتوصل المباحثات بين بغداد وأربيل لنتائج جيدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2015 - 3:52 مساءً
البارزاني لعبد المهدي: نأمل أن تتوصل المباحثات بين بغداد وأربيل لنتائج جيدة

أعرب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، عن أمله بأن يتم التوصل إلى نتائج جيدة في المباحثات الجارية بين حكومتي بغداد وأربيل بشأن المستحقات المالية للأخيرة، وذلك خلال لقائه وزير النفط عادل عبد المهدي.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن البارزاني “استقبل وزير النفط عادل عبد المهدي وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والعلاقات بين الإقليم والحكومة الاتحادية”.

وأضافت أن “وزير النفط تحدث بالتفصيل عن المشاكل التي ظهرت مؤخراً بين أربيل وبغداد لاسيما فيما يتعلق بمسألة النفط”، لافتة إلى أن “البارزاني عبر عن تمنياته بأن تصل المباحثات بين حكومة الإقليم وبغداد إلى نتائج جيدة”.

ووصل وزير النفط عادل عبد المهدي، امس الاربعاء، الى مدينة أربيل للتباحث بشأن مستحقات إقليم كردستان المالية والاتفاق النفطي.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني اجتمع، اليوم الخميس، مع برلمان إقليم كردستان لبحث مسألة “قلة” مستحقات الإقليم التي أرسلتها بغداد.

يشار إلى أن البارزاني اجتمع، أمس الأربعاء (13 أيار 2015)، مع النواب والوزراء الكرد، وأكد البيان الختامي للاجتماع التزام حكومة الإقليم بالاتفاقية النفطية مع بغداد واستمرارها في معالجة المشاكل عبر الحوار، مهدداً في ذات باتخاذ “سبل أخرى” في حال إصرار حكومة المركز على مواقفها.

رابط مختصر