نصيف تطالب بتسليم السفير الأمريكي مذكرة احتجاج على خلفية زيارة العيساوي لواشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 12:36 صباحًا
نصيف تطالب بتسليم السفير الأمريكي مذكرة احتجاج على خلفية زيارة العيساوي لواشنطن

طالبت النائبة عالية نصيف الحكومة العراقية ووزارة الخارجية، الثلاثاء، بتسليم مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي في العراق على خلفية السماح ما وصفتهم بأنهم مطلوبين للقضاء العراقي بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرة أن رافع العيساوي ذهب الى أمريكا بحجة إخراج “داعش” من العراق، فيما لفتت الى أن هذه الازدواجية في التعامل مع العراق “مرفوضة”.

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “الولايات المتحدة التي تدعي أنها عراب الديمقراطية في العالم، لكنها أول من يخالف القوانين والأعراف الدولية من خلال السماح للمطلوبين للقضاء العراقي بدخول أراضيها بشكل رسمي وعلني”، مشددة على “ضرورة تسليم السفير الأمريكي ببغداد مذكرة احتجاج ننتقد فيها وبشدة هذه الازدواجية المرفوضة في التعامل مع العراق”.

وأضافت نصيف، أن “أي شخص مطلوب للقضاء في بلده الأصلي يمنع من دخول أي دولة أخرى إلا بصفة لاجئ سياسي أو مهاجر غير شرعي”، مبينة أن “رافع العيساوي المطلوب للقضاء العراقي ذهب الى الولايات المتحدة الأمريكية بحجة إخراج داعش من العراق، في حين انه مشترك في إدخال عصابات داعش ومتورط بعدة قضايا، والإدارة الأمريكية ليست بغافلة عن سجله”.

وكان القيادي باتحاد القوى الوطنية رافع العيساوي زار في وقت سابق الولايات المتحدة لإجراء مباحثات مع المسؤولين الأمريكيين حول إيجاد حل عاجل للمحافظات السنية.

رابط مختصر