مكتب النجيفي: ماكين وجه مساعديه بمتابعة تسليح معسكرات نينوى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 3:48 مساءً
مكتب النجيفي: ماكين وجه مساعديه بمتابعة تسليح معسكرات نينوى

اعلن مكتب محافظ نينوى اثيل النجيفي، الاربعاء، ان الأخير التقى رئيس لجنة التسليح في الكونغرس الامريكي جون مكين ورئيس لجنة العلاقات في الكونغرس الامريكي إد رويس، مشيراً إلى أن مكين وجه مساعديه بمتابعة وعود الادارة الامريكية بتسليح معسكرات تحرير نينوى .

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “محافظ نينوى اثيل النجيفي التقى السناتور إد رويس رئيس لجنة العلاقات في الكونغرس الامريكي وقد أبدى تأييده الكامل لدعم وتسليح أهالي المحافظات السنية لتحرير مناطقهم وأمر بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من الكونغرس لتسليح معسكرات تحرير الموصل”.

وأضاف البيان أن “النجيفي التقى السناتور جون مكين رئيس لجنة التسليح في الكونغرس الامريكي وقد أبدى قناعته بان على الولايات المتحدة بذل المزيد لدعم السنة لمحاربة داعش كما وجه مساعديه بمتابعة وعود الادارة الامريكية بتسليح معسكرات تحرير نينوى”.

وأعلن المكتب الاعلامي لمحافظ نينوى اثيل النجيفي، السبت (9 آيار 2015)، ان الاخير غادر الى العاصمة الاميركية واشنطن في زيارة غير رسمية بدعوة من معهد بروكنز لحضور جلسة مخصصة لبحث وضع ‏العرب “السنة” في ‫‏العراق واهمية المصالحة الوطنية، مرجحاً أن يجري النجيفي لقاءات مع شخصيات سياسية واعلامية امريكية.

رابط مختصر