ما هي أسباب الافرازات المهبلية البنية قبل الدورة الشهرية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 4:39 مساءً
ما هي أسباب الافرازات المهبلية البنية قبل الدورة الشهرية؟

للمنطقة الحساسة أهمية كبيرة في حياة السيدة ويجب أن توليها اهتماماً خاصاً منعاً للإصابة بالالتهابات المهبلية أو أي نوع آخر من المشاكل الصحية التي قد تصيبها؛ ولكن للاهتمام بهذا الجزء من الجسم بشكل جيّد من المهم أوّلاً أن تكون السيدة على علم بما هو طبيعي وغير طبيعي لذلك قدّمنا لك سلسلة من المقالات تعرّفك على أنواع الافرازات المهبلية التي قد تختبرينها ودلالاتها ومنها الافرازات الصفراء، البيضاء، والخضراء. وفي هذا المقال ستتعرّفين معنا على بعض أسباب الافرازات البنية التي ستختبرينها قبل الدورة الشهرية.

– طبقات من الدماء القديمة: يحصل الحيض أو الطمث بعد أن تتمزّق عدة طبقات من الدماء القديمة المتراكمة والمغذيات كانت قد تجمّعت طيلة الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أنّك سترين هذه الدماء خلال الحيض إلّا أنّه قد يتمّ أيضاً وفي بعض الأحيان تفريغ إحدى هذه الطبقات قبل بداية الدورة ما سيجعلك تلاحظين افرازات بنية قبل الدورة.

– حامل؟ قد تظهر بعض الافرازات البنيّة كنتيجة لانغراس البويضة في الرحم عند حصول الحمل وقد تستمرّ هذه الافرازات لفترة حوالى 4 أيام.

– التهاب الحوض: يتطلّب مرض التهاب الحوض زيارة الطبيب واستشارته وتظهر الإصابة به من خلال اختبار السيدة افرازات بنية إلى جانب شعور بألم خلال الجماع وألم في البطن. وما يجب عليك معرفته أنّ هذا المرض ينتج من التهاب في بطانة الرحم، قناتي فالوب، المبيضين، عنق الرحم، و /أو المهبل.

– سرطان عنق الرحم: أحد أعراض هذا المرض هو ظهور إفرازات بنية، وغالباً ما يكون ذلك متلاافقاً مع بعض الأعراض الأخرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر فقدان الشهية، فقدان الوزن، ألم في الساق، وآلام في الحوض.

لقد لاحظنا في هذا المقال أنّ الافرازات البنية قد تتراوح ما بين طبيعية وخطيرة لذلك إذا ما لاحظت أي أعراض غير طبيعية مرافقة لهذه الإفرازات فلا تتأخّري في استشارة الطبيب النسائي.

رابط مختصر