تركيا ترسل فرقاطة عسكرية لمرافقة سفينة تعرضت لهجوم في سواحل ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 2:52 صباحًا
تركيا ترسل فرقاطة عسكرية لمرافقة سفينة تعرضت لهجوم في سواحل ليبيا

أنقرة- الأناضول: أعلن وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، عن إرسال بلاده فرقاطة “كامليك” العسكرية إلى البحر المتوسط؛ لمرافقة السفينة التجارية التركية في طريقها إلى تركيا، عقب الاعتداء الذي تعرضت له السفينة الأحد، في المياه الليبية قبالة شواطئ مدينة طبرق، شرقي البلاد.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي مشترك مع نظيره اليوناني، نيكوس كوسائيس، في العاصمة التركية أنقرة، حيث استذكر جاويش أوغلو مقتل القبطان الثالث للسفينة في الهجوم، قائلا: “وصلت فرقاطة كامليك إلى السفينة التجارية – التي كانت تنتظر قبالة سواحل جزيرة كريت اليونانية – ونُقل جثمان القبطان إلى الفرقاطة، حيث نتوقع أن تصل اليوم السفينة بمرافقة الفرقاطة، إلى قضاء فتحية في ولاية موغلا المطلة على بحر إيجة “.

وتابع جاويش أوغلو قائلا: “يجب على ليبيا الخروج من وضعها الحالي، ونأمل في التوصل إلى نتائج إيجابية بعد المباحثات المستمرة”.

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت الإثنين؛ أن “سفينة الشحن “Tuna-1″ التابعة لشركة تركية – كانت تحمل علم جزر كوك (جنوب المحيط الهادي، في منتصف المسافة بين نيوزيلندا وهاواي) – تعرضت الأحد الماضي لقصف مدفعي من البر، على مسافة 13 ميلا من سواحل طبرق، أثناء إبحارها تجاه ميناء مدينة طبرق الليبية، حيث كانت تعتزم تفريغ حمولتها من ألواح الجبس التي أحضرتها من إسبانيا”.

رابط مختصر