بالفيديو: هكذا تم الكشف عن خلية توريد سيارات مفخخة الى بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 3:50 مساءً
بالفيديو: هكذا تم الكشف عن خلية توريد سيارات مفخخة الى بغداد

تكثيف الجهد الاستخباري والاستفادة من الادلة الجنائية التي عثر عليها بحطام سيارة مفخخة فجرت في بغداد قبل مدة من قبل وكالة الاستخبارات الاتحادية ، كشف عن قدومها من سامراء ووقوف خلية مسلحة وراءها خططت لتفجير ثلاث عشرة سيارة اخرى في العاصمة .

ويقول العقيد علي السوداني، من مديرية خلية استخبارات سامراء: ” تم القاء القبض على احد مالكي السيارات اللي احدها انفجرت في مدينة بغداد ومن خلالها تم التوصل الى الشخص اللي قام ببيع السيارة الى احد افراد المهجرين من اهالي الفلوجة وتم المتابعة وتم القبض على 13 سيارة”.
ويضيف المتهم ثائر حميد، بائع سيارات: “اسمة مجيد صائب محمد هو اخذها مني جاي لسامراء اجة مهجر”.

ويقول المتهم ضفار الميساني : “طلب مني شخص او شخصين اسويلة سنوية وكالة من داخل سامراء وبعدها طلب مني كم واحد اسويلة واللي سويتلهم معروفين وموجودين داخل سامراء”.

القاء القبض على متورطين بتزوير اوراق ومستمسكات سيارات فجر داعش بعضها وخطط لتفجير آخر، قاد ايضاً لإلقاء القبض على مسلحين هربوا من سجن التسفيرات في تكريت واخرين قاتلوا القوات الامنية في الانبار .

ويقول المتهم عمر الجنابي: “احنة جنة بالمشتركة حولونة الى التسفيرات بعدين هجموا داعش على التسفيرات كسروا السجون طلعنا اني واخوية احمد من السجن “.

ويضيف المتهم منذر العباسي: “همة كانوا ياخذونا ما اعرف المناطق ما يكولونة هذه المنطقة شمسمهة ياخذونة كبل عالموت”.

وتؤكد وكالة استخبارات سامراء ان مسلحين مرتبطين بداعش يسرقون سيارات من مواطنين في المدينة ومناطق اخرى بصلاح الدين بعد قتلهم ويبيعونها للتنظيم بمبالغ لا تزيد عن الفي دولار ليتم تفخيخها بعد تزوير اوراقها وارقامها لتفجيرها في مناطق ينتخبها التنظيم .

رابط مختصر