المالكي والجعفري يؤكدان على تضافر جُهُود أطراف التحالف الوطني للنهوض بمسؤولياته

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 3:35 مساءً
المالكي والجعفري يؤكدان على تضافر جُهُود أطراف التحالف الوطني للنهوض بمسؤولياته

بحث رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، مسيرة التحالف الوطنيِّ وأهمّيّة تفعيله لمُواصَلة دوره في دعم بناء الدولة، فيما اكدا على تضافر جُهُود أطراف التحالف للنهوض بمسؤولياته.

وقال مكتب الجعفري في بيان صدر عنه، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “رئيس التحالف الوطنيِّ ووزير الخارجيّة ابراهيم الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد، نائب رئيس الجمهوريّة الأستاذ نوري المالكيّ”، مبينا ان “الجانبين بحثا مُجمَل الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة والانتصارات التي تحقِقها القوات المُسلحة وأبناء الحشد الشعبيِّ في الحرب ضدَّ عصابات داعش، والأوضاع بعُمُوم المنطقة والعالم”.
واضاف المكتب انه “جرى تقييم مسيرة التحالف الوطنيِّ، وأهمّيّة تفعيله لمُواصَلة دوره في دعم بناء الدولة والبرلمان، ومُؤسَّسات الحكومة”، مشيرا الى ان “الجانبين اكدا على أهمّيّة الحفاظ على وحدة الصفِّ العراقيِّ، وتضافر جُهُود أطراف التحالف الوطنيِّ كافة للنهوض بالمسؤوليّات المُلقاة على عاتقه، ومُواصَلة الحوار مع القوى السياسيّة لإعادة الأمن، والاستقرار، والازدهار إلى العراق”.

يذكر أن منصب رئاسة التحالف الوطني بقي شاغرا منذ تولي رئيسه السابق إبراهيم الجعفري مهام وزارة الخارجية، في (8 أيلول 2014)، وما تزال المشاورات مستمرة بين مكونات التحالف لانتخاب رئيس جديد للتحالف.

رابط مختصر