الجعفري: إيران لديها قلق من وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 3:37 مساءً
الجعفري: إيران لديها قلق من وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أن إيران لديها قلق من وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية، وكذلك بقية الدول، فيما أوضح أن دعم القوات العراقيّة لا يمس السيادة سواء أكان حُضور المُستشارين الإيرانيين، أم الأمريكان، أم أي دولة من دول التحالف الدولي.

وقال الجعفري في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لوس أنجلس تايمز” الأمريكية، “مثلما للتحالف قلق من وجود إيران على الأرض، إيران لديها قلق من وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية، وكذلك بقيّة الدول”، موضحا بالقول، “نحن نتحمل إدارة التواجد غير العراقي بالشكل الذي يحفظ لنا سيادتنا، ولا يثير قلق المنطقة”.

وأضاف، “نحن نعلم جيداً أن تواجد هذه الدول، ودعمها للقوات العسكرية العراقية لا يمس سيادتنا سواء كان حضور المستشارين الإيرانيِين، أم الأمريكان، أم أي دولة من دول التحالف الدولي، لذا لسنا قلقين من تواجد هذا الدعم الاستشاري مادامت السيادة محفوظة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في وقت سابق، أن الحرب ضد تنظيم “داعش” هي للدفاع عن العراق وشعبه وتخليص المنطقة من الإرهاب، مثمناً في الوقت نفسه وقوف إيران والتحالف الدولي مع العراق في هذه الحرب، فيما أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني دعم بلاده لحكومة العبادي وسعيها لتعزيز العلاقات الثنائية.

رابط مختصر