البحرية الأمريكية تؤكد تحطم إحدى مقاتلاتها في الخليج وإنقاذ طياريها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 8:40 صباحًا
البحرية الأمريكية تؤكد تحطم إحدى مقاتلاتها في الخليج وإنقاذ طياريها

المنامة، البحرين (CNN)- أكدت البحرية الأمريكية تحطم إحدى مقاتلاتها في منطقة الخليج الثلاثاء، بعد قليل من إقلاعها من على متن حاملة الطائرات “تيودور روزفلت”، وإنقاذ طياريها بعدما تمكنا من الخروج من الطائرة قبل تحطمها.

وذكر بيان للبحرية الأمريكية أن الطائرة من طراز “F/A-18 F سوبر هورنيت”، تابعة للكتيبة القتالية 211، تحطمت بعد ظهر الثلاثاء، ولم تتضح على الفور أسباب تحطمها، إلا أن البيان استبعد أن يكون بسبب “عمل عدائي.”

ولفت البيان إلى أن الطيارين اللذين كانا على متن الطائرة تمكنا من الخروج منها، وتم إنقاذهما سريعاً من قبل فريق البحث والإنقاذ، وجرى نقلهما إلى متن السفينة حيث خضعا لفحوص طبية، أظهرت عدم إصابتهما بإصابات خطيرة.

ويقع مقر الكتيبة القتالية 211 في القاعدة الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في “أوشيانا” بولاية فرجينيا، وينتشر عدد من مقاتلاتها على متن حاملة الطائرات “تيودور روزفلت”، المتواجدة حالياً في منطقة الخليج.

وتشارك الحاملة روزفلت في عملية “العزم التام”، التي تقودها الولايات المتحدة، ضد التنظيمات “الإرهابية” في العراق وسوريا، وفي مقدمتها تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف باسم “داعش.”

رابط مختصر