بعد تعافيه بشهور.. إيبولا داخل عيون طبيب أمريكي ويحول لونهما من الأزرق إلى الأخضر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2015 - 3:51 مساءً
بعد تعافيه بشهور.. إيبولا داخل عيون طبيب أمريكي ويحول لونهما من الأزرق إلى الأخضر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — في حالة علمية أذهلت العلماء، اكتشف طبيب أمريكي أثبتت اختبارات أجريت له العام الماضي خلو دمه من “إيبولا” بعد التقاطه المرض، أثار الفيروس القاتل داخل عيونه التي تحول لونهما من الأزرق إلى الأخضر.

وكان د. إيان كروزير، 44 عاما، قد خضع لفحوصات طبية بعد إدخاله مستشفى إيمور الجامعي بأتلانتا في سبتمبر/أيلول الماضي، مصابا بعدوى المرض الذي التقطه أثناء تطوعه لمساعدة مرضى الفيروس في سيراليون، وتدهورت حالته بشدة قبل تعافيه وخروجه من المستشفى في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي ديسمبر/كانون الأول عاد الطبيب مجددا للمستشفى بشكوى من حرقة بالعينين والحساسية الشديدة من الضوء، حيث اكتشف الاخصائيون بعينة من سائل العين فيروس المرض لا يزال يكمن هناك.

وشدد العلماء على ضرورة مراقبة مرضى الإيبولا لأي أعراض جانبية قد تطرأ على عيونهم كالإصابة بآلام والاحمرار والحساسية من الضوء.

وأصاب إيبولا قرابة 25 ألف شخص في غرب إفريقيا خلال عام واحد وفتك بأكثر من 10 آلاف منهم، ورغم التراجع الحاد في معدل الإصابات مؤخرا، إلا أن الفيروس لا يزال نشطا حيث أعلن عن 18 حالة إصابة جديدة نهاية الأسبوع الماضي في غينيا وسيراليون.

رابط مختصر