نائبة كردية تتهم بعض النواب بمحاولة “استفزاز” حكومة كردستان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 12:50 مساءً
نائبة كردية تتهم بعض النواب بمحاولة “استفزاز” حكومة كردستان

اتهمت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين رضا، الاثنين، بعض النواب بمحاولة “استفزاز” حكومة اقليم كردستان من خلال اطلاق التصريحات التي لا صحة لها بشأن سعي الاقليم للانفصال عن العراق، داعيةً إياهم الى الكف عن اتهام الإقليم بقضايا “تهدد وحدة البلد”.

وقالت رضا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “هناك محاولات من قبل بعض النواب لخلط الأوراق من أجل إعادة التوتر والقطيعة للعلاقة بين حكومتي اربيل وبغداد وإضعافهما”، مبينةً أن “التقارب والتواصل بين اربيل وبغداد، أمر لا يروق لبعض الأطراف التي لا يخدمها بقاء هذا الحال على ماهو عليه إذا ما أرادت الاستمرار في منهاج تمزيق البلد وتفتيت وحدته”.

واكدت رضا على ضرورة “الالتزام بالحلول الدستورية لمعالجة جميع القضايا العالقة بين اربيل وبغداد والتمسك بالنهج الديمقراطي”، داعية إلى “الابتعاد عن أسلوب التصعيد في مواجهة الأزمات والتأكد من صحة المعلومات التي من شأنها تصعيد التوتر في البلاد”.

وأضافت أن “بعض النواب يحاولون بكل طريقة واخرى ان يثيروا ويستفزوا حكومة الاقليم من خلال اطلاق التصريحات التي لا صحة لها بشأن سعي الاقليم للانفصال عن العراق”، مؤكدة ان “الوضع الذي يمر به البلد وخطر تمدد داعش ليس مناسبا للخوض في هكذا مواضيع وقضايا لا وجود لها على ارض الواقع”.

ودعت رضا بعض النواب الى “الابتعاد عن لغة التصعيد في الخطاب الاعلامي والكف عن اتهام اقليم كردستان بقضايا تهدد وحدة البلد”، مشيرةً الى أن “هذه التصريحات تدل على رغبة واصرار هؤلاء النواب بتقسيم البلد وتفتيت وحدته”.

يشار الى أن رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني اعتبر، الاربعاء (6 آيار 2015)، أن على العراقيين أن يقتنعوا بـ”وحدة طواعية” وليست اجبارية، وفيما اشار الى أن تقرير مصير الشعب الكردي يجب أن يكون بطريقة سلمية، أكد أن العلاقة مع بغداد افضل من السابق.

رابط مختصر