المرجع النجفي لوزير الدفاع: مشاركة اي قوة اجنبية في ضرب داعش امر عائد للحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 7:17 مساءً
المرجع النجفي لوزير الدفاع: مشاركة اي قوة اجنبية في ضرب داعش امر عائد للحكومة

رفض المرجع بشير النجفي خلال لقائه وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، مشروع تقسيم العراق “باي شكل من الاشكال”، فيما اكد ان مشاركة اي قوة اجنبية في ضرب تنظيم “داعش” امر عائد للحكومة المركزية.

وقال نجل المرجع النجفي، الشيخ علي بشير النجفي، في مؤتمر صحفي عقده بالنجف الاشرف بعد زيارة وزير الدفاع الى المحافظة، وحضرته، السومرية نيوز، إن “وزير الدفاع طرح لدى لقائه المرجع بشير النجفي اهم التحديات التي تواجه وزارته والجيش”، مبينا ان “المرجع تحدث عن عده نقاط، اولها ان الجيش سور الوطن، ونحن لا نسمح باي شكل من الاشكال تقسيم العراق، ولن نقبل بتقسيمه”.

واضاف أن “المرجع شدد على وجوب تقوية الجيش وادواته وامكاناته، وتقوية الاواصر والتفاهم بين الحشد الشعبي والجيش ويجب التواصل بينهما”، لافتا الى ان “الحشد لن يكون بديلا عن الجيش، بل هو رديف ومعاضد له”.

وتابع ان “المرجع اكد على ان تكون الاختيارات دقيقة بالنسبة للقادة والمراتب، وان يكون تاريخها واضحا وناصعا وغير ملطخ بتقصير او قصور”، مشيرا الى ان “المرجع النجفي بين ان مشاركة اي قوة اجنبية في ضرب تنظيم داعش هو امر عائد للحكومة، والحشد الشعبي هو اداة لوحده العراق”.

ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي في وقت سابق من اليوم الاثنين، الى محافظة النجف، والتقى بالمحافظ والمراجع الدينية، فيما طلب منهم دعم القوات المسلحة في حربها ضد التنظيمات “الإرهابية”.

رابط مختصر