هزيمة جديدة للبطل بايرن ومونشنغلادباخ ينتزع الوصافة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 2:51 مساءً
هزيمة جديدة للبطل بايرن ومونشنغلادباخ ينتزع الوصافة

واصل بايرن ميونيخ نتائجه المخيبة بعد حسمه بطولة البوندسليغا هذا الموسم، بعد ما تلقى الخسارة الثانية على التوالي عقب هزيمته أمام أوغسبورغ. في حين انتزع مونشنغلادباخ الوصافة مؤقتا وبوروسيا دروتموند يصعد إلى لمركز السابع.
مني بايرن ميونيخ المتوج باللقب بخسارة جديدة عندما سقط أمام ضيفه أوغسبورغصفر-1 اليوم السبت (09 مايو/ ايار) على ملعب “اليانتس ارينا” في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وسجل البارغوياني راوول بوباديا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 عندما تابع بالكعب ومن مسافة قريبة كرة عرضية للدنماركي بيار إميل هويبييرغ من الجهة اليمنى.
وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي للفريق البافاري في الدوري بعد الأولى أمام مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، وهي جاءت لتزيد الضغوطات على بطل ألمانيا في الأعوام الثلاثة الأخيرة قبل استضافته لبرشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في إياب مسابقة دوري أبطال أوروبا (تشامبيونسليغ) حيث يحتاج إلى معجزة لتعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا الأربعاء الماضي في برشلونة. كما تضاف هذه الخسارة إلى خروج بايرن من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح. وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 76 نقطة مقابل 46 نقطة لأوغسبورغ الذي انتزع المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام سالكه الذي يحل ضيفا على كولن الأحد في ختام المرحلة.
وعزز بوروسيا مونشنغلادباخ حظوظه في التأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الثاني إثر تغلبه على ضيفه ومنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة الأخيرة المباشرة إلى المسابقة القارية العريقة باير ليفركوزن 3-صفر على ملعب “بوروسيا-بارك” وأمام 53761 متفرجا. وهذا هو الفوز الأول لبوروسيا مونشنغلادباخ على ملعبه أمام بايرليفركوزن منذ 25 شباط/فبراير 1989 حين تغلب عليه 2-صفر، وهو بالتالي فك العقدة.
ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي يحل ضيفا على بادربورن غدا الأحد، وبفارق 5 نقاط أمام بايرليفركوزن الذي سيخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة (تشامبيونسليغ).
ولم يذق مونشنغلادباخ طعم الهزيمة في المراحل الـ12 الأخيرة التي حقق خلالها 9 انتصارات، بينها على بايرن ميونيخ البطل خارج قواعده (صفر-2)، وتعود هزيمته الأخيرة إلى السادس من شباط/فبراير الماضي على يد مضيفه شالكه (صفر-1).
أما بوروسيا دورتموند فصعد إلى المركز السابع بفوزه الثمين على ضيفه فريق العاصمة هرتا برلين 2-صفر على ملعب “سيغنال-ايدونا-بارك” أمام 80667 متفرجا. ورفع دورتموند رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن العائد بتعادل ثمين من أرض مضيفه هانوفر 1-1 على ملعب “اي-واي-دي-ارينا” أمام 49 الف متفرج. وبهذا التعادل يبقى هانوفر في المركز الـ 16 مهددا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية
وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3-1 على ملعب “كوميرسبنك-ارينا” أمام 50600 متفرج.
وأبقى شتوتغارت على حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس 2-صفر على ملعب “غوتلييب-دايملر-شتاديون” أمام 54300 متفرج. ورفع شتوتغارت رصيده إلى 30 نقطة في المركز الأخير (18) مقابل 37 نقطة لماينتس الحادي عشر.
وبانتهاء مباريات اليوم من المرحلة الثانية والثلاثين للبوندسليغا أصبح ترتيب فرق الصدارة كالتالي:
1- بايرن ميونيخ 76 نقطة من 32 مباراة
2- مونشنغلادباخ 63 من 32 مباراة
3- فولفسبورغ 62 من 31 مباراة
4- ليفركوزن 58 من 32 مباراة
5- أوغسبورغ 46 من 32 مباراة
ع.ج/ ع.ج.م (آ ف ب، د ب آ)

رابط مختصر