صد هجوم لداعش على ناحية الحبانية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 1:50 مساءً
صد هجوم لداعش على ناحية الحبانية
متطوعو عشائر الأنبار (صورة أرشيفية)

أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة الحبانية، بمحافظة الأنبار، أن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش على الناحية، فيما أكد أن القوات كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
وأضاف المصدر أن قوة من الشرطة المحلية – بمساندة القوات الأمنية الأخرى ومقاتلي العشائر – تمكنوا من صد هجوم للتنظيم على ناحية الحبانية، شرق الرمادي.
وأوضح أن “الهجوم كان من منطقة جزيرة الخالدية شمال شرق الناحية”.
يأتي الهجوم بالتزامن مع إعلان قائد شرطة عامرية الفلوجة جنوب غرب الأنبار، افتتاح أول مركز في الناحية لتدريب أبناء العشائر، وقد التحق ألف مقاتل بمركز التدريب كدفعة أولى.
هجوم في ديالى
في سياق متصل، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، أن مركز شرطة الخالص شمال شرق بعقوبة تعرض لهجوم من قبل مجموعة مسلحة، مؤكداً اندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية والمسلحين داخل المركز.
وأوضح المصدر أن “الأجهزة الأمنية فرضت استنفاراً داخل قضاء الخالص، وتم إرسال تعزيزات فضلاً عن قطع الطرق الرئيسة”، لافتاً إلى أن “أربع عبوات ناسفة انفجرت بعد الهجوم من دون وقوع خسائر بشرية”.
وشهدت ديالى، الجمعة، مقتل وإصابة 26 شخصاً على الأقل بينهم آمر فوج بتفجير سيارتين مفخختين في قضاء بلد روز شرق بعقوبة، كما أصيب مدنيان على الأقل بانفجار سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة قرب حسينية شرق بعقوبة.

رابط مختصر