السيسي عقب لقاءه بوتين: مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله معا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 1:43 صباحًا
السيسي عقب لقاءه بوتين: مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله معا

الأناضول: قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن بلاده وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله معا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، عن السيسي، خلال لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تزامنا مع مشاركته في احتفالات روسيا بـ”عيد النصر”، قوله إن “مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله معا، والتعاون لتحقيق الازدهار للبلدين والشعبين”.

وتحتفل روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق في الـ 9 من شهر مايو/ أيار من كل عام بذكرى الانتصار على ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وأشار السيسي، في كلمة له في بداية مباحثاته مع بوتين، إلى أن العلاقات بين البلدين “طيبة وتتقدم أكثر وأكثر”.

من جانبه، أعرب بوتين عن شكره للسيسي على مشاركته في الاحتفالات الروسية بـ”عيد النصر”، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الروسية “في تقدم وتطور مستمر ومكثف، وهي علاقات قائمة على أساس متين من الصداقة والتعاون والتاريخ”، وفق الوكالة المصرية.

وأضاف بوتين: “نحن نعرف أنكم كزعيم لمصر تعملون على حل الكثير من القضايا الكبيرة ونعرف صعوبة الاوضاع في بلادكم ولكننا سنساندكم فيما تبذلونه من جهود لتجاوزها لما فيه صالح شعبكم وبلدكم”.

ومنذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، شهدت العلاقات المصرية الروسية تقاربا ملحوظا، توج بزيارة أجراها السيسي لموسكو في أغسطس / آب 2014، وأخرى قام بها بوتين للقاهرة في فبراير/ شباط الماضي.

رابط مختصر