مقتل 7 بهجوم استهدف زواراً شيعة في بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 3:38 مساءً
مقتل 7 بهجوم استهدف زواراً شيعة في بغداد

قتل سبعة أشخاص على الأقل، اليوم السبت، في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد، استهدف زواراً شيعة بدأوا بالتدفق إلى العاصمة العراقية، لإحياء ذكرى وفاة الإمام الكاظم، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن “سيارة مفخخة انفجرت قرب ساحة كهرمانة في منطقة الكرادة وسط العاصمة، واستهدف زواراً شيعة في طريقهم إلى منطقة الكاظمية في شمال بغداد، حيث مرقد الإمام الكاظم، وهو سابع الأئمة المعصومين لدى الشيعة الإثني عشرية”.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن “سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في التفجير، وأصيب 20 آخرون في التفجير، الذي أدى إلى اندلاع سحابة دخان سوداء كثيفة، في منطقة الكرادة التجارية المكتظة، وأكد مصدر طبي هذه الحصيلة”.

ويأتي التفجير مع بدء آلاف الزوار الشيعة الانتقال من بغداد ومحافظات أخرى، إلى مرقد الإمام الكاظم، لإحياء ذكرى وفاته في 799. ويبلغ إحياء الذكرى ذروته الخميس المقبل.

واتخذت القوات الأمنية العراقية إجراءات أمنية، شملت إغلاق بعض الشوارع التي سيعبرها الزوار، والتي تنتشر على جنباتها خيم تقدم للمؤمنين الطعام والشراب، والتي استهدفت بتفجيرات مراراً خلال الأعوام الماضية.

رابط مختصر