الرئيسية / أخبار العراق / مصدر: داعش نقل 350 مسلحاً معظمهم صبيان من الحويجة للقتال في حقلي علاس وعجيل بكركوك

مصدر: داعش نقل 350 مسلحاً معظمهم صبيان من الحويجة للقتال في حقلي علاس وعجيل بكركوك

da3esh iraq
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” نقل نحو 350 مسلحا معظمهم أطفال وصبيان من قضاء الحويجة الى منطقة جبال حمرين لتنفيذ هجوم على حقلي عجيل والعلاس جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش قام، مساء اليوم، بنقل نحو 350 مسلحا تابعا له، معظمهم أطفال وصبيان، من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، للقتال بجانب المسلحين الأجانب الذين جلبهم التنظيم من نينوى للهجوم على حقلي عجيل وعلاس النفطيين ضمن سلسلة جبال حمرين (110 كم جنوب غرب كركوك)”، موضحا أن “أعمار الأطفال والصبيان تتراوح بين 10 و15 سنة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش دفع بالمسلحين لغرض تعزيز مسلحيه في منطقة جبال حمرين حيث يستعد لهجوم واسع على الجبال ومنها الى قضاء بيجي ومنطقة الفتحة التي تنتشر فيها قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد) شهدت، اليوم الجمعة (8 أيار 2015)، مقتل وإصابة 32 عنصرا من تنظيم “داعش” بقصف جوي استهدف مواقع التنظيم جنوب غربي المحافظة، والعثور على جثة شاب مجهول الهوية مرمية خلف معمل الغاز في ناحية ليلان (25 كم جنوب شرقي كركوك)، واختطاف أحد شيوخ قبيلة العبيد من منزله في قرية الاسطيح التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) من قبل مسلحين تابعين لتنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*