الرئيسية / أخبار العراق / شركة أميركية تفوز بعقد تحديث طائرات مقاتلة عراقية

شركة أميركية تفوز بعقد تحديث طائرات مقاتلة عراقية

A US F16 plane takes off from the Avianoالمدى برس/ بغداد

أعلنت شركة أميركية متخصصة بخدمات الطيران والدفاع الجوي، اليوم الخميس، عن فوزها بعقد تحديث لصالح القوة الجوية العراقية، مبينة أن قيمة العقد تبلغ اكثر من 14 مليون دولار.

وقالت شركة أليانت تيكسيستمس ATK الأميركية لخدمات الطيران والدفاع الجوي، والتي تتخذ من ولاية فرجينيا مقراً لها، بحسب ما أورد موقع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وتابعته (المدى برس)، إنها “ستقوم بتقديم الاسناد اللوجستي لتحديث أسطول طائرات سيسنا 208B التابع للقوة الجوية العراقية وفقا لشروط العقد الأصلي”، مشيرة إلى أن “تنفيذ العمل سيتم في العراق ويؤمل أن ينجز في (الـ13 من كانون الأول 2015 )”.

إلى ذلك نقل البنتاغون عن لجنة منح العقود في وكالة تعاون الأمن الخارجي التابعة له، إن تلك “الخدمة جاءت لتوفير الدعم اللوجستي ومساعدة العراق بسبب الوضع الأمني الذي يمر به” .

وبين الموقع أن “طائرة سيسنا 208B تعد من طائرات المناورة ثابتة الجناح المقاتلة القادرة على اطلاق صواريخ هيل فاير اميركية الصنع”.

وكانت صحيفة النيويورك تايمز The New York Times، الأميركية، قالت في،(الـ26 من كانون الأول 2013)، إن إدارة الرئيس باراك أوباما زودت العراق بنحو “هادئ” بخارطة توضح مواقع تنظيم القاعدة وتحركاته، وبأسلحة “مميتة” لمساعدته في حربه ضده، مبينة أن تلك الأسلحة تتضمن 75 صاروخاً من نوع هيل فاير جو- أرض، تطلق من طائرات سيسنا Cessna المقاتلة الصغيرة مستهدفة معسكرات المسلحين وفقا لمعلومات سرية مزودة من قبل المخابرات الأمريكية CIA.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*