الرئيسية / أخبار العراق / (داعش) يستخدم أجهزة اتصالات مشفرة في الانبار لتبادل المعلومات بين عناصره

(داعش) يستخدم أجهزة اتصالات مشفرة في الانبار لتبادل المعلومات بين عناصره

da3esh algeriaالمدى برس/الانبار

أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الجمعة، بأن تنظيم (داعش) يستخدم أجهزة اتصالات لاسلكية مشفرة لتبادل المعلومات بين عناصره في مدن المحافظة، وفيما لفت الى صعوبة إختراق هذه الاجهزة لتحديثها المستمر، أكد أن هذه الاجهزة يصل مداها الى 60 كم تقريبا.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “عناصر تنظيم (داعش)، يستخدمون اجهزة اتصالات حديثة ومتطورة في تبادل المعلومات بين خلاياهم في مدن الانبار التي يسيطرون عليها ومن الصعب اختراقها من قبل القوات الامنية بسبب تحديث تشفيرها بين الحين والاخر”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه ان “قادة تنظيم (داعش)، يستخدمون رموزا في حديثهم خلال استخدامهم اجهزة الاتصالات اللاسلكية المتطورة لضمان عدم كشف المعلومات التي يتبادلونها بين عناصرهم في مدن الانبار”.

واشار المصدر الى ان” اجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها تنظيم (داعش) في مدن الانبار لها مسافات مختلفة منها ما يصل مداها الى 10 كم واخرى الى 60 كم تقريبا”.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*