الرئيسية / أخبار العراق / الاعرجي وطعمة يؤكدان على ضرورة إعادة دور التحالف الوطني بدعم الحكومة

الاعرجي وطعمة يؤكدان على ضرورة إعادة دور التحالف الوطني بدعم الحكومة

baha2 ala3rajiأكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الجمعة، على ضرورة إعادة فعالية التحالف الوطني في “التصدي لإيجاد الحلول السريعة التي ينتظرها الشعب”، فيما لفت رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة على أهمية تفعيل دور التحالف وأهمية اضطلاعه بدوره في دعم الحكومة.

وقال الاعرجي في بيان صدر على هامش استقالبه وفد من كتلة الفضيلة برئاسة طعمة، وتلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الاجتماع تناول بحث القضايا على الساحة السياسية والأمنية وطبيعة معالجة الأزمات التي تمر بها البلاد و ضرورة إيجاد المخارج لها “، مشددا على “ضرورة إعادة فعالية التحالف الوطني في التصدي لإيجاد الحلول السريعة والتي ينتظرها أبناء الشعب العراقي، ودعم الحكومة العراقية وشخص وزرائها في ظل الظروف الصعبة التي تسلّمت الحكومة فيها زمام قيادة البلد”.

وأضاف الاعرجي، بحسب البيان، أن “الاجتماع خرج بخطوط عريضة ومبادئ متفق عليها، وأن الهدف هو الخروج برؤية مشتركة جامعة لكل الأطراف السياسية”.

من جانبه، أكد طعمة على أن “التشاور قد جرى حول تفعيل دور التحالف الوطني وأهمية اضطلاعه بدوره بدعم الحكومة لمواجهة التحديات على كل المستويات الأمنية والمالية وزيادة الانسجام السياسي مع الشركاء الآخرين وتنسيق الجهود الأمنية”.

ولفت طعمة الى “ضرورة حصر قيادة جميع الأجهزة الأمنية بالقائد العام للقوات المُسلّحة والإسراع بالتنظيم القانوني لوجود الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر الذين ساهموا بمحاربة الإرهاب بما يؤمن استحقاقاتهم و يحفظ وينصف تضحياتهم”.

وكان رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم أكدا، أمس الخميس (7 أيار 2015) على حفظ وحدة التحالف الوطني والعمل على دعم الحكومة بتنفيذ برنامجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*