الإمارات تطلب من واشنطن طائرات لمواجهة (ايران وحماس وحزب الله)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 3:24 مساءً
الإمارات تطلب من واشنطن طائرات لمواجهة (ايران وحماس وحزب الله)

قال معهد البحرية الأمريكية التابع للجيش الأمريكي إن سفير دولة الإمارات في واشنطن طالب الولايات المتحدة بتوفير طائرات مقاتلة ومضادات جوية لمواجهة التهديد العسكري المتمثلة في إيران، عدا عن التهديدات المحتملة من حركة حماس في غزة والحوثيين في اليمن وحزب الله اللبناني.

وأشار المعهد الأمريكي العسكري إلى أن السفير الإماراتي يوسف العتيبي قال إن: “السياسة العليا للولايات المتحدة الخاصة بلوائح وقوانين بيع الأسلحة للدول يجب تغييرها، بحيث تتوافق مع التغيرات المتسارعة في دول العالم لمواجهة التحديات”.

وكان السفير العتيبة طالب الخميس بضرورة الحصول على ضمان أمني خطي من واشنطن، خلال اجتماع الرئيس، باراك أوباما، في قمة كامب ديفيد مع زعماء الدول الخليجية.
وقال العتيبة: “نتطلع إلى ضمان أمني بالنظر إلى سلوك إيران في المنطقة”، مشيرًا إلى أنه “في الماضي أمكننا المضي بميثاق شرف مع الولايات المتحدة بشأن الأمن أعتقد أننا اليوم نحتاج شيئًا مكتوبًا”.

وأضاف السفير الإماراتي، في كلمة بمعهد أبحاث في واشنطن أن قمة كامب دايفد التي ستعقد الاثنين لن تتناول الاتفاق النووي الإيراني فحسب؛ بل ستتطرق أيضًا إلى التدخل الإيراني في المنطقة.

وأكد العتيبة أن هذه القمة ستكون خطوة أولى لرفع مستوى العلاقة بين الخليج والولايات المتحدة، قائلاً: إن ما كنا نصبوا إليه هو عقد هذه القمة قبل أربع سنوات وهذه القمة ستبحث تقوية العلاقة على جميع الصعد”.

رابط مختصر