الرئيسية / أخبار العراق / نجاة قائد عمليات صلاح الدين بهجوم انتحاري على مقره شمالي تكريت

نجاة قائد عمليات صلاح الدين بهجوم انتحاري على مقره شمالي تكريت

jom3a 3nadالمدى برس / صلاح الدين
أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن قائد العمليات اللواء الركن جمعة عناد نجا من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مقره البديل شمالي تكريت،( 170 كم شمال بغداد) ، مبينا ان اربعة من عناصر حماية عناد سقطوا بين قتيل وجريح بالتفجير.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن”سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت، مساء اليوم، المقر البديل لقائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد في منطقة هيونداي جنوبي بيجي، (شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتل احد افراد حمايته واصابة ثلاثة اخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه ان “عناد لم يصب بأي اذى، فيما انتشرت القوات الامنية في محيط المنطقة تحسبأ لاي طارئ”.
وكان مصدر امني مطلع في محافظة صلاح الدين كشف ، امس الاربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كلف اللواء الركن جمعة عناد بمنصب قائد عمليات صلاح الدين بدلا من الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي الذي نقل إلى العاصمة بغداد.
يشار إلى أن قائد عمليات صلاح الدين الجديد اللواء الركن جمعة عناد كان يشغل منصب قائد شرطة صلاح الدين قبيل احداث العاشر من حزيران 2014، ليتم نقله كنائب لقائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي الذي شغل المنصب ايضا بعد اقالة القائد السابق الفريق علي الفريجي بعد احداث حزيران، فيما يشغل منصب قائد شرطة صلاح الدين حاليا اللواء الركن حميد النامس.
يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، نجحت نهاية آذار الماضي، بتحرير وسط مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، من عناصر تنظيم داعش، بعد شهر على إطلاق عملية تحرير المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*