مقتل سفيري النرويج والفلبين بتحطم مروحية في باكستان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 12:32 مساءً
مقتل سفيري النرويج والفلبين بتحطم مروحية في باكستان

اسلام اباد- (أ ف ب): اعلن الجيش الباكستاني سقوط اربعة قتلى على الاقل من بينهم سفيري النرويج والفلبين في تحطم مروحية عسكرية بشمال شرق باكستان الجمعة.

وكان وفد من الدبلوماسيين والصحافيين متوجها الجمعة على متن ثلاث مروحيات من طراز ام-17 الى منطقة غلغيت-بالتستان عندما تحطمت احدى هذه المروحيات فوق مبنى مدرسة محلية خلال عملية الهبوط، حسبما اوضح احد اعضاء الوفد والذي كان على متن مروحية اخرى لوكالة فرانس برس.

واعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال عاصم باجوا ان الطيارين الاثنين و”اثنين او ثلاثة من الاجانب” لقوا حتفهم. لكن تعذر تحديد هويات او جنسيات الضحايا او ان كان سفراء يشاركون في الوفد.

وبحسب الشاهد، فان النيران اشتعلت في المدرسة بعد تحطم المروحية في وادي نالتار. وقال مسؤول في احد المستشفيات المحلية “كان هناك اطفال في المدرسة عند تحطم المروحية”، معربا عن تخوفه من ارتفاع الحصيلة.

واضاف المسؤول “لقد طلب منا ان نرسل اكبر عدد ممكن من سيارات الاسعاف الى المكان لان الوضع طارئ”، موضحا ان اعضاء الوفد الذي انطلق من العاصمة اسلام اباد صباح الجمعة تم اجلاؤهم برا او عبر مروحيات الى المستشفى العسكري في غلغيت كبرى مدن المنطقة.

رابط مختصر