جماعة تناصر تنظيم الدولة: قصفنا موقعا لكتائب القسام جنوب غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 12:33 مساءً
جماعة تناصر تنظيم الدولة: قصفنا موقعا لكتائب القسام جنوب غزة

خان يونس- الأناضول:قال بيان صادر عن جماعة تُطلق على نفسها اسم “أنصـار الدولـة الإسلامية فـي بيـت المـقدس″، إنها قصفت موقعا لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس″، بقذيفتي هاون صباح الجمعة، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجاء في البيان الذي نُشر على موقع “مُنتدى المنبر الإعلامي الجهادي”، وهو أحد أهم مواقع الجماعات السلفية الجهادية في غزة، إن مجموعة من جماعة أنصار الدولة، تمكنت من استهداف موقع (القادسية) التابع لما وصفته بـ “عصابة القسام”، صباح الجمعة بقذيفتي هاون الساعة 2:27 من فجر الجمعة (11:27 مساء الخميس ت غ).

وقالت الجماعة في بيانها: “لن نتخلى عن إخواننا المعتقلين في سجون غزة، ولن نتخلى عن نصرتهم ما دام فينا عرق سينبض، رغم قلة المعين وكثرة المُخذلين”.

وحثت من أسمتهم بـ”عامة المسلمين في قطاع غزة”، بالابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية حفاظًا على أرواحهم.

ولم تؤكد كتائب القسام، أو حركة حماس، نبأ الهجوم، ولم يتسن لوكالة الأناضول الحصول على رد.

ويشهد قطاع غزة، توترا كبيرا بين حركة (حماس)، وجماعات تناصر “تنظيم داعش”.

وفي مؤشر لازدياد حدة هذا التوتر بين الطرفين، شنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة، الليلة الماضية حملة اعتقالات ضد أفراد يناصرون تنظيم “داعش”، حسبما أخبر مصدر فلسطيني أمني مطلع وكالة الأناضول للأنباء، فيما أصدرت جماعة سلفية عدة بيانات هاجمت حركة حماس، واتهمتها بالكفر والردة عن الإسلام.

وانفجرت في الأيام الأخيرة، عبوات ناسفة في عدة مناطق في قطاع غزة، أُلقيت باللائمة في تنفيذها على الجماعات السلفية من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عنها.

رابط مختصر