الرئيسية / فيديو / خارطة الفصائل المسلحة في المناطق المتداخلة بين لبنان وسوريا

خارطة الفصائل المسلحة في المناطق المتداخلة بين لبنان وسوريا

syriaبعد يومين على فشل هجوم شنته “جبهة النصرة” باتجاه مواقع الجيش السوري في جرود بلدتي الجبة وعسال الورد، انطلاقاً من جرود عرسال اللبنانية.
نصبت المقاومة الاسلامية كمائن متقدمة في مناطق لبنانية تحت سيطرة “جبهة النصرة” ودخل مقاتلوها إلى تلة قرنة نحلة الاستراتيجية المطلة على معسكر الدار، وهي تقع شرق جرود بلدة بريتال وشمال بلدة الطفيل.
ونجحت المقاومة في استهداف آليات “النصرة” بصواريخ موجهة، ما أدى إلى سقوط إصابات مؤكدة في صفوفها، في معارك تسبق على ما يبدو معركة القلمون المرتقبة.
وقبيل انطلاق هذه المعركة على الحدود بين لبنان وسوريا، كيف تبدو خارطة توزع المجموعات المسلحة في المناطق الحدودية المتداخلة؟
جبهة النصرة التي إستنسخت إطاراً جديداً من “جيش الفتح” في ادلب خاص بمنطقة القلمون الغربي، تنتشر على بقعة جغرافية تمتد من منطقة جنوب جرود عرسال، مروراً بأعلى بلدتي يونين ونحلة البقاعيتين وصولاً إلى جرود بلدتي الطفيل وبريتال.
أما تنظيم “داعش” فيسيطر على المنطقة الممتدة من جرود بلدة عرسال الشرقية وصولاً إلى أقصى جرود بلدة القاع، بالاضافة إلى سيطرة التنظيم على عدة معابر غير شرعية في جرود عرسال وجرود القلمون مثل مار طبية، ومعبر ميرا، ومعبر الزمراني.
وتتواجد المقاومة في مدينة بعلبك وعلى مرتفعات شرق بلدة بريتال، وكذلك في نحلة وفي يونين، فيما ينتشر الجيش اللبناني في جرود وعلى مداخل بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين من جرود عرسال باتجاه البلدة، كما حصل في آب الماضي، أو تحقيق أي خرق عبر احدى البلدات اللبنانية كبلدات الفاكهة او رأس بعلبك أو القاع.
المصدر: الميادين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*