بالفيديو: طلاب كلية التمريض يتظاهرون في عيدهم العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:23 مساءً
بالفيديو: طلاب كلية التمريض يتظاهرون في عيدهم العالمي

الخامس من ايار، يحتفل فيه طلاب كليات التمريض بعيدهم في كافة انحاء العالم، الا ان الوضع مختلف تماما في العراق حيث تظاهر طلبة التمريض من عشر محافظات، مطالبين وزارة الصحة بتطبيق توصيفهم الوظيفي والحد من معاناتهم داخل المستشفيات.

وتقول طالبة: “نحن طلبة كلية التمريض خرجنا اليوم بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقنا الي هي التوصيف الوظيفي وادراج سنه خامسة تدريبية تكون طرقنا عدة ابواب للمسؤولين ولم يستجيبو لنا”.

ويضيف طالب: “اليوم يعانون خريجي كلية التمريض الذي بعنوان الممرض الجامعي يعاني من عدم التوصيف الوظيفي بالنسبة للمهنة داخل المستشفيات يعتبر حاله حال خريجي الاعداديات وهذا ظلم للدراسىة التي يدرسها خلال اربع سنوات”.

طلبة التمريض طالبوا وزارتي الصحة والتعليم العالي باضافة مرحلة خامسة الى مراحلهم الدراسية الاربع لغرض اكتساب مزيد من الخبرة والتدريب، فضلا عن دمجهم مع المجموعة الطبية.

ويقول طالب: “اضافة سنة دراسية خامسة نحن لا نطالب شيء مستحيل وانما ندرس لمدة اربع سنوات منهج امريكي يدرس في كافة دول العالم ولكن في وزارة الصحة نعامل كاعدادية تمريض هذا غير صحيح”.

ويضيف طالب: “احتسابنة ضمن المجموعة الطبية لماذا هذا الطمر كلية التمريض طاقات هائلة لازم ناخذ مكانة من المجتمع”.

وضع توصيف وظيفي واضح المعالم في القطاع الصحي لخريجي كليات التمريض، يجعلهم في صف متساو مع خريجي المجموعة الطبية ويضمن لهم امتيازاتهاتم ايضا.

رابط مختصر