بالفيديو: شكاوى من ارتفاع ساعات انقطاع الكهرباء في البصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:26 مساءً
بالفيديو: شكاوى من ارتفاع ساعات انقطاع الكهرباء في البصرة

ارتفاع معدل ساعات انقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق البصرة مع لهيب درجات الحرارة زاد من استياء المواطنين الذين طالبوا وزارة الكهرباء بضرورة تقليل ساعات الانقطاع .

ويقول مواطن: “الجو حار والصيف اجه والشرجي والبك والكهرباء مو ذاك الاستقرار كانت احسن بالشتاء ويكولون بالصيف نسويها لان الجو بارد ولكن لافائدة “.

ويضيف مواطن آخر: “خاصة البصرة جوها حار اذا تنطفي نصف ساعة الجهال يتبهذلون الشغلة كلش تعبانة”.

وفيما عزت مديرية نقل الطاقة للمنطقة الجنوبية اسباب الانقطاع الى اجراء عمليات صيانة على بعض المحطات، لفت معنيون في وزارة الكهرباء الى توقف اغلب المشاريع بسبب الازمة المالية .

ويقول محمد عبد الامير، مدير توزيع كهرباء الجنوب: “واجهت هذه الخطط المعضلة التي يمر بها البلد وهي قلة التخصيصات المالية والموازنة التقشفية، ونحن اليوم مديرية توزيع كهرباء الجنوب لم نستلم دينار ونحن في بداية الصيف”.

ويضيف زياد علي فاضل، مدير نقل الطاقة للمنطقة الجنوبية: “اعمال الصيانة مهمة تخدم المواطن في ايام ارتفاع درجات الحرارة ولدينا محطات التوليد بسبب نقص الغاز تعاني من انخفاض في توليد الطاقة، وهذا محطة الرميلة وصلت الى صفر والان بدت تنعاد لاعادة معامل الغاز”.

ووفقا لمسؤولين في وزارة الكهرباء فان العديد من المحطات الكهربائية قديمة ومتهالكة، لافتين الى ان الصيانة اصبحت السبيل الوحيد لاستمرار الطاقة الكهربائية في البصرة لعدم اكتمال مشاريع الكهرباء بسبب سياسة التقشف .

رابط مختصر