الزاملي يتهم عزت الشابندر باستقبال محمد الدايني والذهاب به “معززا” الى القضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:30 مساءً
الزاملي يتهم عزت الشابندر باستقبال محمد الدايني والذهاب به “معززا” الى القضاء

اتهم رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي، الاربعاء، النائب السابق عزت الشابندر باستقبال النائب السابق المحكوم بالاعدام محمد الدايني في مطار بغداد، والذهاب به “معززاً مكرماً” الى القضاء، مشيرا الى امتلاكه ادلة و”تصوير” يثبت ذلك.

وقال الزاملي في حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “النائب السابق عزت الشابندر ذهب في الساعة الخامسة فجراً مع حمايته واستقبل محمد الدايني وأخذه بالأحضان وذهب به معززاً مُكرماً إلى المحكمة”، مؤكداً “لدي ادلة وتصوير يظهر ذلك”.

وأضاف الزاملي أن “المحكوم بالاعدام غيابيا محمد الدايني الآن هو في السجن”، مشيراً إلى أن “هناك من الادلة والوثائق ما تكفي لادانة الدايني”.

وكان الزاملي كشف، في (17 نيسان 2015)، عن وصول النائب السابق المحكوم بالإعدام محمد الدايني إلى بغداد “متخفياً”، مشيرا إلى انه وصل عن طريق “وساطة” لتسوية أمره.

وأكد المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار، في (28 نيسان 2015)، أن النائب السابق محمد الدايني سلم نفسه إلى القضاء، فيما أشار إلى أنه ستتم إعادة محاكمته من جديد.

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت أن الدايني اعتقل في الخامس عشر من تشرين الأول من العام 2009، من قبل السلطات الماليزية أثناء دخوله بجواز سفر مزور بعد هروبه من العراق اثر رفع الحصانة عنه في شهر شباط من العام نفسه لتورطه في أعمال عنف منها تفجير كافتيريا البرلمان العراقي في العام 2007 والذي أسفر عن مقتل النائب عن جبهة الحوار الوطني محمد عوض، فيما أصدرت المحكمة المركزية في منطقة الكرخ ببغداد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني 2010 حكما غيابيا بالإعدام بحقه.

رابط مختصر