الجعفري والحكيم يؤكدان على حفظ وحدة التحالف الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:34 مساءً
الجعفري والحكيم يؤكدان على حفظ وحدة التحالف الوطني

أكد رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم على حفظ وحدة التحالف الوطني والعمل على دعم الحكومة بتنفيذ برنامجها.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم والوفد المرافق له”.

وأضاف المكتب أن “الطرفين استعرضا الأوضاع الأمنية والسياسية التي يشهدها العراق وأوضاع العوائل النازحة والجهود المبذولة لإعادتهم إلى مناطق سكناهم، والانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة، وأبناء الحشد الشعبي في الحرب على عصابات داعش الإرهابية”.

وأشار الى أن “الجانبين بحثا سير العلاقات العراقيّة مع مختلف دول العالم خصوصاً الدول الإقليمية ودول الجوار واستعراض أوضاع المنطقة وأهمية أن يلعب العراق دوره الريادي في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتعاون والتنسيق في مُواجَهة المخاطر المُشترَكة والتقريب بين الشُعُوب”.

وتابع المكتب انه “تم التأكيد على حفظ وحدة التحالف الوطني وبذل أقصى الجهود للنهوض بالمسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتق أطرافه كافة والعمل على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي والمساهمة في تقديم الخدمات إلى المواطنين وإعادة الأمن والاستقرار”.

واعتبر القيادي في كتلة المواطن صلاح العرباوي، أمس الأربعاء (6 آيار 2015)، أن التحالف الوطني لايجتمع إلا بعد غياب الحلول، فيما عزا السبب الى سعي من وصفهم بأنهم “منتفعون” داخل التحالف لعدم حسم رئاسة التحالف ومحاولة إضعافه.

رابط مختصر