الأعرجي يؤكد أهمية دور التحالف الوطني في مواجهة التحديات الراهنة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:47 مساءً
الأعرجي يؤكد أهمية دور التحالف الوطني في مواجهة التحديات الراهنة

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، أهمية الدور المفصلي للتحالف الوطني في مواجهة التحديات الراهنة، فيما أشار الى الامين العام لحزب الدعوة تنظيم العراق خضير الخزاعي الى أن تبادل وجهات النظر بين الشركاء السياسيين وفهمهم الموّحد للتهديدات التي يمر بها العراق من شأنه إعلاء الصوت الوطني.

وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي استقبل وفد قيادة حزب الدعوة الإسلامية – تنظيم العراق برئاسة نائب رئيس الجُمهورية السابق خضير الخزاعي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات التي تشهدها الساحة العراقية وخصوصاً على المُستوى السياسي والأمني والإقتصادي إضافة إلى تمتين العلاقات بين مكونات التحالف الوطني”.
وأكد الاعرجي، بحسب البيان، على “أهمية الدور المفصلي للتحالف الوطني في مواجهة التحديات الراهنة والرغبة بالبدء في مشروع ترتيب البيت التحالفي للخروج إلى شركاء الوطن من أجل حفظ وحدة العراق والإنتصار على عصابات داعش الإرهابية من خلال تحمّل التحالف الوطني للمسؤولية الكبرى في حفظ التجربة السياسية في العراق وحرصه على إشراك المكونات الأخرى، وبإثر ذلك ستكون نقطة الإنطلاق في هذا المشروع”.

من جانبه، أشار الخزاعي الى أن “تبادل وجهات النظر بين الشركاء السياسيين وفهمهم الموّحد للتهديدات التي تمر بها المنطقة و العراق بالذات من شأنه إعلاء الصوت الوطني وجعل الجميع في خندقٍ وصفٍ واحد لنختزل الزمن للوصول إلى الأهداف المُشتركة”.

وأعرب الخزاعي عن أمله أن “تكون هذه البداية خطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح نحو عملٍ مُشترك بين جميع أطراف التحالف الوطني و كل المكونات العراقية التي نشترك معها في وحدة المصير والمسير”.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

رابط مختصر