نائب: العراق على أعتاب التقسيم وسياسيون تسلموا مبالغ شهرية على ذلك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2015 - 4:42 مساءً
نائب: العراق على أعتاب التقسيم وسياسيون تسلموا مبالغ شهرية على ذلك

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الأربعاء، أن العراق يمر بمنعطف خطير وهو على أعتاب التقسيم نتيجة عدم اتفاق الكتل السياسية على رؤية واضحة لإدارة الدولة، مشيراً إلى أن هناك سياسيين ينتظرون اليوم اﻻول من كل شهر ليستلموا فاتورة “تقسيم العراق”.

وقال الفوادي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الكتل السياسية لم تتفق حتى ألان على رؤية واضحة حول إدارة الدولة”، مبينا ان “ذلك معناه أن العراق يمر بمنعطف خطير”.

وأضاف الفوادي أن “البلاد على أعتاب التقسيم نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد الناجمة عن الاختلافات السياسية في أدارة الدولة”، مشيرا الى ان “بعض السياسيين ينتظرون اليوم اﻻول من كل شهر ليستلموا فاتورة كتب عليها مبالغ تقسيم العراق”.

وتابع أن “هؤلاء السياسيين اصحبوا لقمة سائغة بيد الدول اﻻقليمية”.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطاً لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

فيما صوت مجلس النواب، في (2 أيار 2015 )، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

رابط مختصر