الرئيسية / أخبار العالم / سرقات بالمليارات وإدانة لعشرات الأمريكيين بسرقة بـ 50 مليون دولار في العراق وأفغانستان

سرقات بالمليارات وإدانة لعشرات الأمريكيين بسرقة بـ 50 مليون دولار في العراق وأفغانستان

usa helicopterنشرت صحيفة أمريكية أمس تفاصيل نهب الجنود الأمريكيون في العراق وافغانستان لعشرات الملايين من الدولارات من السرقات والرشاوى والعقود المزورة لكن الصحيفة بررت تلك الجرائم بأنها بسبب انتشار ثقافة الفساد لدى الأفغان على أنها سبب السرقات الأمريكية التي ارتكبها الجنود الذي اصبح بعضهم فاحشي الثراء بين ليلة وضحاها!

وأدين عشرات من الجنود الأمريكيين بالسرقة والحصول على رشاوى في العراق وأفغانستان ويمضي عدد منهم أحكاما بالسجن- تتراوح بين 3 أشهر وتصل إلى 17 عاما في بعض الحالات، فيما لا يزال قيد التحقيق العشرات منهم مع سجلات قضائية سرية إلا أن كل ذلك لا يكشف حجم الجرائم التي قد تصل قيمتها لمليارات الدولارات بحسب صحيفة سلايت.

وارتكبت هذه الجرائم من قبل متعاقدين أمريكيين وجنود ومدنيين في أفغانستان بعد أن وصلت حجم نفقات الميزانية الأمريكية لحربها على العراق وأفغانستان لقرابة تريليون ونصف التريليون دولار أمريكي مما يؤكد أن ما يجري التحقيق به لا يتعدى جزءا ضئيلا جدا من حجم الفساد الذي بدد مليارات الدولارات في العراق وأفغانستان من قبل الأمريكيين. ويضيف محقق أمريكي بالقول إن ما تم كشفه من جرائم مالية لا يصل لنصف الاموال التي تم نهبها. ويشير المحقق أنه لديه قرابة 327 من التحقيقات الجارية التي تورط فيها حوالي 31 فردا من الجيش الأمريكي بعمليات غير مشروعة حيث تستفحل ظاهرة الفساد في العقود وتضخيم الأسعار في التعاقدات المالية.
ويستحوذ فساد الضباط في الجيش الأمريكي في العراق أربعة أخماس المتورطين في عمليات الاحتيال التي وقعت هناك فيما يهيمن المتعاقدون على حصة الأسد في التورط في عمليات الاحتيال في أفغانستان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*