القوات السعودية تشتبك مع حوثيين على الحدود

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:02 صباحًا
القوات السعودية تشتبك مع حوثيين على الحدود

تعز – سكاي نيوز عربية
أفادت مصادر لسكاي نيوز عربية في اليمن بوقوع اشتباكات متقطعة بين الجيش السعودي ومسلحين حوثيين على الحدود، مساء الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات دارت في في منطقة جبل تويلق ومنطقة المثلث والحصامه على الحدود السعودية اليمنية، حيث تمكنت القوات السعودية من دحر المسلحين الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة الحدودية.

يأتي ذلك فيما شن طيران التحالف شن غارات على المركز الثقافي ومدرسه التوحيد ومبنى قسم الثاني والعشرين من مايو بصعدة.

قذائف حوثية على نجران

يأتي ذلك فيما أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر سقوط قذائف من الجانب اليمني مما أدى إلى تضرر بعض منازل المواطنين والسيارات المتوقفة خارجها.

إلى ذلك، علقت وزارة التعليم السعودية الدراسة في منطقة نجران المحاذية للحدود اليمنية.

اشتباكات في تعز

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن مصورين صحفيين أصيبا برصاص مسلحين من الحوثيين وقوات صالح أثناء تصوير اشتباكات بين المقاومة الشعبية وبين الحوثيين وقوات صالح في منطقة الزنقل شمال غرب مدينة تعز. وأضافت أن المصورين هما بسام السياني وأبو بكر اليوسفي.

في غضون ذلك، احترق منزل في حي الجمهوري جنوبي تعز من جراء قذيفة أطلقها المتمردون، في حين تركزت الاشتباكات المتقطعة في تعز في المرور والحصب والزنقل (غرب) وكذا في الخمسين (شمال) وحي الجمهوري جنوبي المدينة.

نزوح جماعي من عدن

وشهدت عدة مناطق في مدينة عدن نزوحا جماعيا للسكان بعد أسابيع من الحصار والقصف العشوائي وقطع المياه والكهرباء والاتصالات على منازلهم، من قبل الحوثيين وقوات صالح.

واضطر الآلاف من سكان مناطق كريتر والمعلا والتواهي الساحلية إلى الخروج عبر قوارب الصيد باتجاه البريقة والمنصورة، التي تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية.

من جانب آخر، تبحث الأمم المتحدة ودول التحالف العربي الخطط الهادفة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى اليمن عن طريق هدنة في مناطق آمنة أو عن طريق مد جسر جوي.

يأتي ذلك، فيما يعاني اليمنيون نقصا في الغذاء والمواد الطبية، إضافة إلى انتشار الأمراض بسبب توقف بعض المستشفيات عن العمل.

رابط مختصر