الاعرجي يدعو لتحقيق “مبدأ العدالة” بين جميع الفئات المستفيدة من التيار الكهربائي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2015 - 4:44 مساءً
الاعرجي يدعو لتحقيق “مبدأ العدالة” بين جميع الفئات المستفيدة من التيار الكهربائي

اعتبر نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الأربعاء، أن وصول التيار الكهربائي للمواطن بشكل جيد ومتواصل سيجعله يقوم بتسديد ما بذمته من فواتير، داعياً إلى تحقيق “مبدأ العدالة” بين جميع الفئات المستفيدة من هذه الخدمة، فيما أكد أن المواطن العراقي ينتظر منذ سنوات وقد سمع وعوداً كثيرة.

وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقت السومرية نيوز، إن “نائب رئيس الوزراء اجتمع في مكتبه الرسمي ببغداد، اليوم، بالكادر المتقدم في وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن”، مبيناً أنه “جرى خلال الاجتماع بحث الطرق الكفيلة بإيصال التيار الكهربائي إلى المواطن العراقي لساعات طويلة ومتواصلة”.
وشدد الاعرجي على “ضرورة تحقيق مبدأ العدالة بين جميع فئات وشرائح المجتمع المستفيدة من هذه الخدمة، فلا يمكن مساواة الطبقة الفقيرة بغيرها من طبقات المجتمع في نسب الاستهلاك”، مشيراً إلى أن “هذا ما يجب أخذه بنظر الاعتبار عند تقديم هذه الخدمة للمواطن العراقي”.

وأضاف أن “المواطن ينتظر منذ سنوات وقد سمع وعوداً كثيرة، فعلينا أن نعمل ما بوسعنا لإعطائه أملاً في تحقيق منجز بمستوى البلاد وفي ذات الوقت علينا إعلامه بالحقيقة حتى يكون على علم و دراية تامة”.

وتابع الاعرجي أن “خدمة التيار الكهربائي وفيما إذا وصلت للمواطن بشكل جيد ومتواصل فسوف يقوم بتسديد ما بذمته من فواتير والعكس صحيح”، مخاطباً الكوادر المتقدمة بالقول “أنتم أمام اختبار كبير خلال الفترة المقبلة والمبدأ الذي سوف يشاع هو مبدأ الثواب والعقاب”.

وكان الاعرجي كشف، في (3 أيار 2015)، عن وجود “إياد خفية” تعمل على تعطيل النهوض بقطاع الكهرباء، وفيما دعا إلى مراجع العقود السابقة للوزارة فيما يخص تطوير المنظومة الكهربائية، شدد على ضرورة وجود استثمار أجنبي أو محلي بالنسبة لمحطات التوليد.

رابط مختصر