وصول تعزيزات عسكرية الى بيجي والاتحادية تؤكد :داعش تكبد خسائر كبيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 10:07 صباحًا
وصول تعزيزات عسكرية الى بيجي والاتحادية تؤكد :داعش تكبد خسائر كبيرة

المدى برس/ صرح الدين
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن تكبيد (داعش) خسائر “فادحة” في المعارك الدائرة حالياً في قاطع عمليات بيجي، شمالي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، لاسيما مع وصول تعزيزات كبيرة من القوات الأمنية والحشد الشعبي إلى القضاء، المشاركة الفاعلة لطيران الجيش.
وقال مدير العلاقات والإعلام في قيادة الشرطة الاتحادية، العقيد محمد إبراهيم، في حديث إلى (المدى برس)، إن “المعارك في قاطع عمليات بيجي،(40 كم شمال تكريت)، ما تزال مستمرة، منذ 48 ساعة، حيث تكبدت عصابات داعش خسائر فادحة، لاسيما في ظل وصول قطعات عسكرية جديدة وسرايا جند الإمام التابعة لهيئة الحشد الشعبي، لتعزيز القطعات المتواجدة بين منطقة تل الجراد ومصفى بيجي”.
وأضاف إبراهيم، أن “القطعات المتواجدة في القضاء عززت بقوة من مغاوير الشرطة الاتحادية، وسريتين من قوة القارعة، وكتيبة دبابات ابرامز، وناقلات آلية ومفارز لمكافحة المتفجرات، فضلاً عن دعم مباشر من قبل طيران الجيش”، مؤكداً أن “القوات الأمنية تسيطر على أبنية مصفى بيجي، وانتشر عليها وحدة قناصة الشرطة الاتحادية”.
وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، نفت في وقت سابق من اليوم الاثنين، محاصرة جنود بمصفى بيجي، مؤكدة أن المصفى والقضاء يتعرضان لـ”هجمات شرسة” من قبل تنظيم (داعش).

رابط مختصر