نائب يكشف عن وصول 70 طن أسلحة لكردستان من المانيا “دون علم” الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 10:09 صباحًا
نائب يكشف عن وصول 70 طن أسلحة لكردستان من المانيا “دون علم” الحكومة

كشف رئيس تجمع كفاءات البرلمانية النائب هيثم الجبوري، الاثنين، عن وصول 70 طناً من الاسلحة المتنوعة الى اقليم كردستان من المانيا اليوم دون علم الحكومة، معتبراً ذلك مخالفاً لقرار مجلس النواب الاخير ضد تدخل اي دولة بشؤون العراق الداخلية.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “70 طناً من الاسلحة المتنوعة وصلت، اليوم، إلى اقليم كردستان العراق قادمة من المانيا”، مبيناً أن “هذه الاسلحة جاءت بدون علم الحكومة الاتحادية او توقيع المستند النهائي من قبل القائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف الجبوري، أن “هذا الاجراء هو مخالف لقرار مجلس النواب الأخير ضد تدخل أية دولة في شؤوننا الداخلية او التعامل مع المكونات دون المرور بالمؤسسات الدستورية الاتحادية”.

وصوت مجلس النواب، (2 ايار 2015)، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت في (1 ايار 2015) مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطاً لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

رابط مختصر