مستشار بمكتبه: البارزاني سيلتقي اوباما اليوم وانتصارات البيشمركة اثارت اعجاب الرأي العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:57 مساءً
مستشار بمكتبه: البارزاني سيلتقي اوباما اليوم وانتصارات البيشمركة اثارت اعجاب الرأي العالمي

أكد المستشار الاعلامي في مكتب رئيس اقليم كردستان كفاح محمود، الثلاثاء، أن رئيس الاقليم مسعود البارزاني سيلتقي الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم ضمن برنامج زيارته للولايات المتحدة الاميركية، مبيناً أن زيارة البارزاني تأتي بعد ان حققت قوات البيشمركة انتصارات اثارت اعجاب الراي العام الامريكي والعالمي.

وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني سيلتقي الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم ضمن برنامج زيارته إلى واشنطن”.

وأضاف أن “البارزاني سيجتمع بعد ذلك مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن”، مشيراً الى أن “هناك لقاءات اخرى مهمة للبارزاني مع الكونغرس الأمريكي”.

وتابع أن “زيارة البارزاني لأميركا جذبت إهتمام المراقبين بإعتبارها تأتي بعد متغيرات حادة حصلت اثر غزو داعش لكثير من الاراضي العراقية والكردستانية”، مبيناً أن “الغزو تسبب بتمزيق وتشويه النسيج المجتمعي في العديد من المدن والقرى ونزوح ملايين العراقيين تاركين ورائهم مدنا وبلدات وقرى كما حصل في الموصل والانبار وتكريت”.

واكد محمود أن “زيارة الرئيس البارزاني تأتي بعد ان حققت قوات البيشمركة وشعب كردستان انتصارات اثارت اعجاب الراي العام الامريكي والعالمي”، لافتاً الى أن “القوات تحتاج الى من يدعمها ويساندها كونها تصد هجمات وحشية ضد الانسانية باجمعها”.

يذكر أن البارزاني توجه، في (2 أيار 2015)، الى الولايات المتحدة الاميركية على رأس وفد رفيع، فيما أشارات مصادر مطلعة الى أن البارزاني سيبحث مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل اقليم كردستان لمرحلة ما بعد “داعش”.

رابط مختصر