(داعش) يلزم أهالي المناطق الخاضعة لسيطرته في كركوك بارتداء الزي الأفغاني ويهدد بـ”الجلد”

afghanistanالمدى برس/ كركوك
أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن تنظيم (داعش) ألزم اهالي المناطق الخاضعة لسيطرته، جنوبي وغربي كركوك،(250 كم شمال بغداد)، بارتداء الزي الأفغاني، وفيما هدد المخالفين بـ80 جلدة وتنظيف الشوارع لمدة عشرة ايام”، فيما عزا السبب إلى “التمويه” على الطائرات التي تستهدف عناصره.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “مفارز تنظيم (داعش) أبلغت عبر مكبرات الصوت المواطنين في المحال والأحياء السكنية ودور العبادة في قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد، (جنوبي وغربي كركوك)، بضرورة ارتدائهم الزي التابع للتنظيم والشبيه بالزي الأفغاني”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه أن “عناصر التنظيم هددوا من يخالف ذلك بالجلد 80 جلدة وإلزام المخالف بالعمل على تنظيف المناطق التي سيطر عليها التنظيم لمدة عشرة أيام”، عازياً سبب اصدار القرار إلى “التغطية على مقاتليه وتمويه الطائرات التي تستهدفهم”.
يذكر ان قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد تخضع لسيطرة (داعش) منذ العاشر من حزيران 2015، وتضم أيضاً نسبة من سكانها لكن هنالك تواجد آلاف الاسر النازحة وعوائل داعش التي نزحت من مناطق عدة من جرف الصخر ومدن الانبار وصلاح الدين وبيجي وتكريت وديالى.

12total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: