النجيفي: طالبت البارزاني قبل سفره لواشنطن بدعوة أميركا الى تسليح قوات نينوى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 10:11 صباحًا
النجيفي: طالبت البارزاني قبل سفره لواشنطن بدعوة أميركا الى تسليح قوات نينوى

أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي، الاثنين، أنه طالب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني قبل سفره لواشنطن بأن يدعو الولايات المتحدة إلى تسليح “قوات نينوى” إلى جانب البيشمركة، مشددا على وجوب أن تضمن الولايات المتحدة عدم تهريب الأسلحة الى جهات أخرى.

وقال النجيفي في حديث لشبكة “رووداو” وتابعته السومرية نيوز، إنه التقى البارزاني ورئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين قبيل سفرهما إلى واشنطن.

وأضاف أنه طالب البارزاني بأن “يدعو الولايات المتحدة إلى تسليح قوات نينوى إلى جانب البيشمركة، وأن يكون التسليح عادلا”، مؤكدا على وجوب “أن تضمن الولايات المتحدة عدم تهريب تلك الاسلحة إلى جهات اخرى”.

وكان المستشار الإعلامي في مكتب رئيس إقليم كردستان كفاح محمود أعلن، أمس الاول السبت (2 آيار 2015)، أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني سيبحث مع الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال زيارته إلى أميركا مستقبل كردستان وتحرير الموصل وتسليح البيشمركة.

يذكر أن البارزاني توجه، في (2 أيار 2015)، الى الولايات المتحدة الاميركية على رأس وفد رفيع، فيما أشارات مصادر مطلعة الى أن البارزاني سيبحث مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل اقليم كردستان لمرحلة ما بعد “داعش”.

رابط مختصر