المجموعات المسلحة في القلمون تعلن بدء معركة «الفتح المبين» وحزب الله زوّد سيارات جيب وATV بمنصات لإطلاق الصواريخ

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:07 مساءً
المجموعات المسلحة في القلمون تعلن بدء معركة «الفتح المبين» وحزب الله زوّد سيارات جيب وATV بمنصات لإطلاق الصواريخ

بيروت – «القدس العربي»: في وقت يكثر الحديث عن استعدادات حزب الله لفتح معركة القلمون من اجل تحريرها قبل 25 ايار/مايو الحالي وهو عيد المقاومة والتحرير ليكون العيد عيدين بحسب أوساط الحزب هذه السنة، فقد أفيد أن المجموعات المسلحة في القلمون الغربي استبقت العملية العسكرية لحزب الله وأعلنت بدء معركة «الفتح المبين».
وتحدثت معلومات صحافية عن اشتباكات عنيفة دارت صباح الاثنين بين «حزب الله» مدعماً بقوات النظام وقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الفصائل الاسلامية المعارضة وجبهة النصرة من جهة أخرى في جرود القلمون.
وقال» المرصد السوري لحقوق الإنسان « ان الاشتباكات ترافقت مع سقوط عدة صواريخ على مناطق الاشتباك، وسط استهداف “جبهة النصرة” لتمركزات ومقار لـ”حزب الله” في ضربة استباقية لمقاتلي النصرة والفصائل الإسلامية والمقاتلة للحزب الذي كان من المتوقع بدء عملياته في جرود القلمون خلال الأيام المقبلة، ونقل المرصد معلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وكان حزب الله استورد عبر مرفأ بيروت حوالى مئة سيارة جيب عسكرية تصلح للتنقل في الجرود اللبنانية السورية كما استورد عدداً من سيارات ATV من اجل تأمين سرعة التنقل ولتزويد سيارات الجيب والـ ATV بمنصات لإطلاق الصواريخ وبمدافع مباشرة.

سعد الياس

رابط مختصر