اللكاش: إسرائيل ودول كبيرة في المنطقة الرابح من تقسيم العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:47 مساءً
اللكاش: إسرائيل ودول كبيرة في المنطقة الرابح من تقسيم العراق
?

اعتبر عضو ائتلاف المواطن محمد اللكاش، الثلاثاء، أن إسرائيل ودول كبيرة في المنطقة والامبريالية العالمية هي الرابح من تقسيم العراق، داعيا إلى الوحدة وعدم السماح للآخر بالتدخل في الشأن العراقي وتشخيص المصالح والتوحد عليها.

وقال اللكاش في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “التقسيم خيار سيخسر فيه الجميع وسيترحم الجميع على أيام العراق الواحد”، مؤكدا أن “العراق يعيش لحظة الحل، والعودة للوراء غير ممكنة وعلى حكماء الوطن قراءة المستقبل”.

وحذر اللكاش من “مشروع التقسيم”، منوها إلى “الحساسيات التي ستظهر في كل ساحة والدماء التي سيسيلها ترسيم الحدود”، معتبرا أن “إسرائيل ودول كبيرة في المنطقة والامبريالية العالمية هي الرابح من التقسيم”.

وطالب اللكاش “بدعم العراق بحربه ضد داعش لكن أن يكون الدعم عن طريق الحكومة ويضمن سيادة العراق”، حاثا الحكومة على “تسليح جميع القوات التي تواجه داعش ان كانت من العشائر العربية او البيشمركة فهذا واجبها”.

وكان مجلس النواب صوت، السبت (2 أيار 2015)، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

رابط مختصر