الاعرجي: العراق في حرب لابد أن ينتصر فيها على أعداء الإنسانية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:58 مساءً
الاعرجي: العراق في حرب لابد أن ينتصر فيها على أعداء الإنسانية

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الثلاثاء، أن العراق بحاجة لمزيد من الدعم الدولي مع خوضه لحرب شرسة لا بُد أن ينتصر فيها على أعدائه وأعداء الإنسانية، فيما أكد سفير كوريا الجنوبية في بغداد جو جونغ وون وقوف بلاده مع العراق.

وقال بيان لمكتب الاعرجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي أستقبل، اليوم، السفير الكوري الجنوبي لدى العراق جو جونغ وون والقائم بالأعمال لي هويول”، مبينا أن “الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و طرق تطويرها و توسيعها لتشمل القطاعات المهمة و خصوصاً قطاع النفط و الطاقة”.

وأكد الاعرجي، بحسب البيان، على “أهمية وقوف الدول الصديقة لاسيما جمهورية كوريا الجنوبية مع العراق وهو يمر بظروف استثنائية من تأريخه، حيث التحديات الأمنية و المالية”، لافتا الى “حاجة العراق لمزيد من الدعم الدولي مع خوضه لحربٍ شرسة لا بُد أن ينتصر فيها على أعدائه و أعداء الإنسانية”.

ومن جانبه أشاد السفير “بالعلاقات العراقية الكورية”، مبديا “اهتمام بلاده برفع مستويات التعاون للمُساهمة بإعادة اعمار العراق من خلال القيام بعدة مشاريع استثمارية في عدة مجالات”.

وأكد السفير “وقوف بلاده مع العراق في حربه ضد العصابات الإرهابية بما يُسهم بتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد”.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، وأبدت دعمها للعراق، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

رابط مختصر