هزيمة جديدة للبايرن قبيل موقعة برشلونة في دوري الأبطال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2015 - 6:21 مساءً
هزيمة جديدة للبايرن قبيل موقعة برشلونة في دوري الأبطال

خيب بايرن ميونيخ آمال مشجعيه عندما خسر أمام ليفركوزن في البوندسليغا قبيل مواجهته مع برشلونة بدوري الأبطال. وفيما اكتفى دورتموند بالتعادل في لقائه أمام هوفنهايم، اقترب شتوتغارت أكثر فأكثر من الهبوط بعد خسارته أمام شالكه.
أخفق بطل الدوري الألماني المبكر بايرن ميونيخ من إظهار قدرته في تجاوز أزمة الخسارة أمام دورتموند في نصف نهائي كأس ألمانيا وأزمة الإصابات بين صفوف لاعبيه استعدادا لمواجهة برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم. بايرن ميونيخ خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين وسط خيبة أمل مشجعيه. ولم تؤثر النتيجة على الموقع الصداري للفريق البافاري، لكن باير ليفركوزن أنعش آماله في إزاحة فولفسبورغ من المركز الثاني في الدوري الألماني.
وكان بوروسيا دورتموند أهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للحصول على أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع مضيفه هوفنهايم في المرحلة الحادية والثلاثين بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم السبت (الثاني من أيار/مايو 2015).
وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز ثمين لبادربورن على منافسه ومضيفه فرايبورغ 2/ 1 وشالكه على شتوتغارت 3/ 2 وفيردر بريمن على إينتراخت فرانكفورت 1/ صفر وتعادل فولفسبورغ مع هانوفر 2/2 وتعادل كولونيا سلبيا مع مضيفه أوغسبورغ.
الصراع من أجل البقاء في البوندسليغا يبلغ ذروته
وتقهقر دورتموند للمركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما أصبح رصيده 40 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن هوفنهايم صاحب المركز الثامن. وتقدم كيفن فولاند لهوفنهايم في الدقيقة 33، قبل أن يدرك دورتموند التعادل سريعا عن طريق ماتس هوميلس في الدقيقة 35.
في غضون ذلك احتد الصراع بين فرق الذيل على البقاء في البوندسليغا. وفي هذا الإطار اقتنص بادربورن، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، فوزا ثمينا 2/ 1 على مضيفه فرايبورغ. وبادر فرايبورغ بالتسجيل في الدقيقة 40 عبر لاعبه نيلس بيتيرسن، قبل أن ينتفض بادربورن في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله هدفين عن طريق لاعبه لوكاس روب في الدقيقتين 70 و80.
وودع بادربورن بهذا الفوز مراكز الهبوط في المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع عشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا.
من جانبه، عزز شالكه حظوظه في التأهل للدوري الأوروبي، بعدما انتزع فوزا صعبا 3/ 2 من ضيفه شتوتغارت الذي يكافح بدوره للبقاء في دوري الأضواء. وتقدم النجم الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار مبكرا لشالكه في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد شتوتغارت بهدفين عن طريق مارتين هارنيك وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 22 و51، ليعود هونتلار لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف التعادل لشالكه في الدقيقة 78.
وقبل النهاية بدقيقة واحدة سجل شالكه هدف الفوز القاتل عبر النيران الصديقة عن طريق فلوريان كلين لاعب شتوتغارت، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه لصالح أصحاب الأرض. ورفع شالكه رصيده إلى 45 نقطة ليظل في المركز الخامس، بينما تأزم موقف شتوتغارت كثيرا بتلك الخسارة بعدما ظل في المركز الأخير برصيد 27 نقطة، ليصبح على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية.
ويخوض باير ليفركوزن صراعا مريرا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا غدا على هرتا برلين، على المركز الثالث الأخير المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يشارك الرابع في الأدوار التمهيدية الإقصائية للمسابقة. وتختتم المرحلة غدا بلقاء آخر يجمع ماينز مع هامبورغ.
ح.ع.ح/ أ.ح (د.ب.أ، أ.ف.ب)

رابط مختصر