الرئيسية / أخبار العالم / مقتل مسلحين هاجما مركز مسابقة لرسوم كاريكاتورية في تكساس

مقتل مسلحين هاجما مركز مسابقة لرسوم كاريكاتورية في تكساس

texas usaأخبار الآن | تكساس – الولايات المتحدة – (وكالات)

قتلت الشرطة الامريكية الاحد مسلحين اطلقا النار على مركز للمعارض في ولاية تكساس كانت تجري فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية بحضور السياسي الهولندي المعادي للاسلام غيرت فيلدرز، كما اعلنت السلطات

وأوضحت شرطة غارلاند أن المشتبهين، اللذين قتلا خارج مركز كيرتس كولويل، كان بحوزتهما أسلحة ومتفجرات، حاولا استغلالها في الهجوم على معرض فني كان يعرض رسوما كاريكاتورية ووفقا للتقارير، فقد تعرض ضابط شرطة للإصابة في قدمه أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين.

واضاف البيان ان الرجلين “اطلقا النار” على شرطي فاصاباه بجروح قبل ان يرد عليهما شرطيان آخران ويقتلانهما، مشيرا الى ان حياة الشرطي المصاب ليست في خطر.

وافاد موقع سايت المتخصص في مراقبة المواقع المتشددة ان رجلا اعلن انتماءه الى تنظيم داعش اكد على موقع تويتر ان الهجوم من تنفيذ اثنين من انصار التنظيم.

وصرحت منظمة المعرض باميلا غيلر في مقابلة مع قناة فوكس ان حوالى 300 شخص شاركوا فيه وانهم سالمين.

وقالت ان “هذه الحادثة الفظيعة تثبت مدى اهمية تنظيم مؤتمر حول حرية التعبير”. واشار موقع المنظمة التي تراسها غيلر الى ان الهدف كان “ببساطة ممارسة الحق في التعبير” عبر تنظيم مسابقة رسوم تشمل جوائز بقيمة 10 الاف دولار، شارك فيها 350 شخصا.

وافاد فيلدرز فرانس برس انه “يغادر الولايات المتحدة غدا” الاثنين لكنه سيعود الاسبوع المقبل للمشاركة في ارتباطات اخرى. وكان في الاسبوع الفائت في واشنطن بدعوة من نواب جمهوريين في الكونغرس.
يشار إلى أن المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحريات كانت قد أطلقت مسابقة فنية دعما لـ “حرية التعبير” بلغت قيمة جوائزها 10 آلاف دولار، ولاقت انتقادات بحسب صحيفة التلغراف البريطانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*